أهم تطبيقات لتحسين الإنتاجية

تعرف على أفضل تطبيقات لتحسين الإنتاجية

تطبيقات لتحسين الإنتاجية نقدمها لكم عبر موقع ريان سوفت، حيث تعتبر من إحدى التطبيقات التي تساعدك على زيادة الإنتاجية على الهوية الخاصة بك بشكل كبير، كما تساعدك أيضاً على معالجة المعلومات، بالإضافة إلى تفاصيل العمل الخاص بك وحياتك الشخصية. 

حيث أن هناك تطبيقات انتاجية متنوعة للغاية والتي تستطيع من خلالها تحقيق إنتاجية كبيرة طوال اليوم، كما أن تطبيق الإنتاجية يعتبر من التطبيقات التي تجعل العمل الخاص بك سهل. 

كما تسمح لك تطبيقات لتحسين الإنتاجية القيام بالكثير من الأشياء في وقت أقل، حيث أنك تستطيع من خلالها تطوير ذاتك وكذلك تحسين العادات المتبعة وأيضاً زيادة التركيز بطريقة أفضل. 

ويمكن تعريف تطبيقات تحسين الإنتاجية بأنها هي تطبيقات تجعل العمل الخاص بك يسير للغاية، حيث يمكنك من خلالها عمل المزيد في وقت قليل، كما تساعدك على تطوير الذات وزيادة التركيز وتحسين العادات. 

أفضل تطبيقات لتحسين الإنتاجية

هناك العديد من التطبيقات الرائعة المتوفرة والتي من خلالها تتمكن من القيام بالكثير من الأعمال في وقت قليل، وفي حال كنت تحاول أن تبدع في بعض الأفكار أو تتعامل بالأرقام أو تريد التركيز، ففي ذلك المقال سوف تجد أفضل تطبيقات تساعدك في تحسين وزيادة الإنتاجية، كما نوصي بالتعرف على خطوات حل مشكلة الجوال

1. تطبيق Mind Node

يعد ذلك التطبيق من تطبيقات لتحسين الإنتاجية، حيث تعتبر الخرائط الذهنية وسيلة مميزة لتصور الأفكار والإبداع، ففي حال تزاحمت لديك الأفكار حول فكرة أساسية فسوف تحتاج إلى تنظيم كل شيء والقيام بتحريره.

لذلك فإن الخرائط الذهنية الرقمية داخل ذلك التطبيق تساعدك في تحرير كل فكرة وتعزيزها عبر الصور والملاحظات، كما يتوفر في التطبيق خيار دخول سريع يعمل على تحويل القائمة النقطية إلى خريطة ذهنية عبر نقرة واحدة. 

2. تطبيق (BFT (Bear Focus Timer

يوفر ذلك التطبيق نظاماً يعمل على مساعدتك في التركيز في حال احتجت إلى إنجاز المهام بشكل سريع، حيث يمكنك عن طريق توظيف الأساسيات التقنية pomodora وهي طريقة من خلالها يمكنك إدارة الوقت.

كما تساعد على تقسيم العمل على فترات زمنية، كما أنها تعمل على تقسيم يومك إلى دورات عمل وأوقات راحة يقوم بتحديدها المستخدم. 

يبدأ جهاز التوقيت عندما تضع وجه الجوال إلي الأسفل، وتعتبر خدعة نفسية تضمن لك عدم تحويل الجوال إلى مصدر تشتيت، وأيضاً مؤشر مرئي بأنك تكون في وضع وقت العمل، بالإضافة إلى حافز إضافي، قم برفع جوالك في الوقت المفروض أنك تعمل به وسوف تجد شخصاً يتجهم في وجهك. 

3. تطبيق Soulver

يعد ذلك التطبيق أحد تطبيقات لتحسين الإنتاجية، حيث تتطلب الكثير من الأعمال التعامل مع الأرقام، ولكن في أغلب الأحيان لا تكون الأدوات المعروفة والشائعة ملائمة، لذا فإن ذلك التطبيق يقدم لك أفضل طريقة للتعامل مع الأرقام، فهو عبارة عن مفكرة ذكية خاصة بعلم الرياضيات. 

يمكنك كتابة المبالغ التي تريد حسابها، بالإضافة إلى البنود والملاحظات السياقية، حيث يقدم لك التطبيق بذكاء المجموع الإجمالي لكل صف، كما يمكنك استخدام تلك الإجابات في وقت لاحق للعمليات الحسابية، وعند تغيير الصفوف السابقة سوف يتم تحديث كافة إجاباتك. 

كما أن ذلك التطبيق يعد وسيلة ميسرة الاستخدام من أجل إنشاء وثائق حية ومرنة تتمركز حول الأرقام، كما يمكنك في أي مرحلة أن تقوم بتصدير العمل وكذلك مشاركته مع الزملاء. 

4. تطبيق Scanbot

يمكنك من خلال ذلك التطبيق التقاط صوراً ضوئية بجودة عالية عبر نقرة واحدة، وبالتالي يقص التطبيق الصور بشكل تلقائي ويعمل على تحسينها، كما يمكنك تحميل الملفات الممسوحة ضوئياً وأيضاً مشاركتها في عدة خدمات، ويضيف لك الإصدار الاحترافي العديد من مميزات الإنتاجية المفيدة، والتي من ضمنها تحرير مستندات PDF وإضافة التوقيع عليها. 

كما يمكنك استخراج النصوص والقيام بالبحث عنها، وكذلك إكمال الإجراءات السريعة التلقائية التي تساعدك على إجراء المكالمات وعمليات البحث وفقاً للمحتوى المتواجد في الصورة الضوئية. 

5. تطبيقات لتحسين الإنتاجية: تطبيق Noted

يعتبر ذلك التطبيق من إحدى تطبيقات لتحسين الإنتاجية، كما الفكرة الأساسية التي يتمركز حولها التطبيق هي الجمع بين كلاً من المفكرة وجهاز التسجيل، حيث يعمل على تيسير الوصول لأي نقطة معينة داخل الملف الصوتي بشكل بسيط عبر الضغط على أحد الأزرار. 

ويمكنك القيام بذلك عن طريق وضع علامة Time Tags بجوار أي نص أو صور تتم إضافتها إلى الملف، وعند الاطلاع على الملاحظات في وقت لاحق، يتم انتقال الضغط على هذه العلامة بالتسجيل إلى اللحظة الملائمة، ومن ثم تستطيع الاستماع إلى كل ما قيل مرة ثانية، كما نوصيك بمعرفة مزايا وعيوب الجوال

6. تطبيق Habit Hub

يعتبر ذلك التطبيق واحد من تطبيقات لتحسين الإنتاجية، حيث يمكنك من خلاله تصميم الجداول الزمنية للمهام المرتبطة بالعمل، ولكن الإنتاجية لا تكون مرتبطة فقط بالأهداف المتعلقة بالشركة مباشرة، بل ترتبط بالرفاهية الشخصية والعادات الحسنة. 

تستطيع دمج عادات عبر استعمال جدولة زمنية مرنة وبسيطة، وأيضاً العمل على زيادة فترات النجاح بشكل مستمر، ومن ثم ستعيد تشكيل دماغك ببطء، ففي حال كنت تنسى في أغلب الأحيان أن تأخذ أوقات راحة أو تتطلب القليل من التشجيع الإضافي لكي تذهب إلى الچيم فذلك التطبيق مثالي لتحقيق ذلك. 

7. تطبيق Zoom

يعتبر زوم أحد تطبيقات لتحسين الإنتاجية، حيث أنه يعتبر بمثابة منصة رائعة للتواصل والتعاون، وتم تصميمه خاصةً من أجل استضافة مؤتمرات الفيديو التي تكون متعددة الأشخاص.

مما يعمل على توفير مساحات افتراضية تشمل أي نوع من المناقشات بدايةً من المناقشات الصغيرة إلى الحلقات المتعلقة بالدراسة خلال الإنترنت. 

كما يتميز التطبيق بأنك تتمكن من خلاله الانضمام إلى الاجتماعات عبر رابط بسيط، وكذلك يتمتع بسهولة الاستعمال، مما يقدم لك ميزة مشاركة الشاشة.

والتي تعتبر من الأدوات التي لا غنى عنها للعروض التقديمية أو المناقشات الجماعية، كما تمكن المستعملين من مشاركة الشاشة الخاصة بهم، وتعمل على تعزيز وتحسين الإنتاجية عبر الاجتماعات الافتراضية. 

8. تطبيق جوجل درايف

يعتبر جوجل درايف من تطبيقات لتحسين الإنتاجية والذي يعمل على تسهيل تخزين الملفات ومشاركتها، كما أنه يقوم بإلغاء قيود التخزين المحلي عن طريق توفير 15 جيجابايت من المساحة المجانية لكل الملفات المتنوعة. 

عن طريق إمكانيات مشاركة المستندات، يعزز جوجل درايف التعاون بشكل سلس دون الاحتياج إلى مرفقات البريد الإلكتروني، كما أنه يعمل على توفير مستويات وصول يمكنك تخصيصها لضمان السرية وكذلك التحكم في المستندات المشتركة. 

الخلاصة

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا عن تطبيقات لتحسين الإنتاجية التي يمكنك من خلالها تطوير ذاتك و معالجة المعلومات وتحسين العادات وزيادة التركيز، وكذلك تستطيع مشاركة الملفات والتحكم فيها وتخصيصها. 

عرضنا لكم في سطور ذلك المقال تطبيقات مفيدة لزيادة الإنتاجية، على سبيل المثال تطبيق  MindNode و تطبيق (BFT (Bear Focus Timer وتطبيق Soulver و تطبيق Scanbot،  نرجو أن نكون قد عرضنا شرح هذا الموضوع بشكل دقيق وواضح للقراء دون وجود ملل أو تعقيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *