برنامج الذكاء الاصطناعي

كيف أحصل على برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني من الموقع الرسمي

يشهدّ العالم في الآونة الأخيرة ثورة تكنولوجية عارمة تتلخص في الذكاء الاصطناعي، ومن هنا يفكر الكثير كيف يحصل على برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني لتحقيق الاستفادة منه.

يُعد الذكاء الاصطناعي من أهم التطورات التكنولوجيا التي وصل لها العالم في عصرنا الحالي، وهذا يتضح من سؤال الكثير حول طريقة الحصول على برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني.

بالحقيقة أن هذه البرامج استطاعت تحقيق تفاعل ملحوظ خلال فترة وجيزة، بل وإنجازات أكبر في إتمام المهام وابتكار الأفكار وغيرها من الفوائد، ولهذا سنوافيك بقائمة بأفضل برامج الذكاء الاصطناعي المجانية التي ننصحك بتحميلها.

برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني

أصبح بإمكانك من خلال برامج الذكاء الاصطناعي القيام بالعديد من المهام بأقل وقت ومجهود، بل وما لا يعرفه الكثير أن هناك العديد من البرامج التي يُمكنها أن تقدم لك هذه الخدمة بشكل مجاني بالكامل، وفيما يلي قائمة تضم أفضل برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني يُمكن تحميله من الموقع الرسمي:

1. برنامج Rytr

هذا البرنامج بمثابة كنز لكُتاب المحتوى، وذلك لأنه يعمل على مساعدتك على إنشاء محتوى عالي الجودة ويوفر لك حوالي 30 نموذج يُمكنك الاختيار منهم.

فيمكن من خلاله الحصول على أفكار تسويقية لوصف منتج ما، وأفكار لتصميم مدونة خاصة بك، وأفكار كتابة إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وغيره.

 عادةً ما ينصح باستخدامه إذا كان المحتوى صغير فهو ليس الأفضل إذا كان المحتوى طويل، كما أنه مثالي في تحسين محركات البحث، وذلك من خلال الأدوات الداخلية التي يحتوي عليها البرنامج، البرنامج يدعم أكثر من 30 لغة.

هذا البرنامج يقدم لك العديد من الخطط المجانية، ولكن في حال الرغبة في الاستفادة من الخدمات الإضافية فسوف يتطلب منك دفع رسوم اشتراك شهرية.

2. برنامج Copy.ai

أصبح من البرامج التي حققت شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك لأنه برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني وسهل الاستخدام ويوفر لك العديد من المميزات، فيمكنك من خلاله تصميم محتوى عالي الجودة في دقائق معدودة.

فقدّ تم دعم هذا البرنامج بواسطة GPT-3، وأهم ما يميزه أنه مناسب لأصحاب المواقع والمدونات الحديثة الذين لا يمتلكون القدرة على التعاقد مع الكتاب، فهو يوفر لك حوالي 100 قالب لاختيار النسخة التي تناسبك.

مناسب أيضًا لتحرير المحتوى الطويل والقصير، يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، البرنامج مجاني.

3. برنامج Grammarly

عادة ما يستخدم هذا البرنامج من أجل التدقيق في الأخطاء الإملائية والقواعد النحوية وعلامات الترقيم وغيرها من الأمور التي تتعلق بالكتابة، مما يجعله مناسب لكتاب المحتوى والمعلمين وغيرها من المجالات التي تتطلب التركيز على قوة المحتوى.

هذا ناهيك عن الاقتراحات المميزة التي يقدمها لك لمساعدتك على تحسين المحتوى الخاص بك والارتقاء بأسلوب الكتابة، لكن يجب العلم أن هذا البرنامج يعتمد على اللغة الإنجليزية فقط ولا يدعم أي لغة أخرى.

البرنامج مجاني، ولكنه يحتوي على أدوات إضافية تتطلب اشتراك شهري.

4. برنامج IBM Watson

هو عبارة عن برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني عادًة ما يُستخدم هذا البرنامج من قبل الشركات، فهو يعمل على تحسين مستوى التفاعلات ويعمل على زيادة سرعة البحث والوصول للاكتشافات المطلوبة.

مما يجعله البرنامج الأفضل في عمليات دراسة البيانات، يلعب دور فعال في جمع الملكية الفكرية، والمساعدة على اتخاذ قرارات أكثر فاعلية في المستقبل، البرنامج مناسب لكافة القطاعات.

فيُمكن من خلال هذا البرنامج أن تقوم الشركة بتحديث وتطوير نفسها بهدف تحقيق أكبر مستوى من الإنتاجية المطلوبة.

5. برنامج Apache Mahout

أحد برامج الذكاء الاصطناعي، ولكن الكثير لا يعرفه بالرغم من مدى فاعليته في استخراج البيانات، فهومن البرامج التي تعتمد عليه العديد من الشركات العالمية لاستهداف أكبر قاعدة من المستخدمين يهدف عرض المنتجات عليهم وذلك اعتمادًا على عمليات التنقيب السلوكي لكل مستخدم.

يندرج ضمن برامج مفتوحة المصدر التي تعمل على معالجة البيانات على أوسع نطاق مطلوب وهذا في وقت أقصر وجهد أقل، فهذا البرنامج يؤهلك للحصول على دعم مجتمعي ضخم.

6. برنامج Accord.NET

لكل من يبحث عن برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني ويستوفي كافة متطلباتك فهذا البرنامج حتمًا هو خيارك الأمثل، يستخدم في معالجة البيانات الإحصائية من خلال الاعتماد الفعال على التحليل االإحصائي

كما يتحد هذا البرنامج مع مكتبات معالجة الصوت والصور، وعادةً يستخدم في اختبار مدى جودة أداء الكمبيوتر والتطبيقات الإحصائية، يُعتمد عليه بصورة أساسية في المجال التجاري، يضم هذا البرنامج من الداخل تصنيفات متنوعة.

فهو بمثابة مكتبة مقسمة من الداخل إلى مكتبة مخصصة لمعالجة الصوت والصور وأخرى للحوسبة العلمية ولدعم اللغة والتعرف على الكلمات.

كما أنه يتعامل مع لغات متعددة وكذلك الخوارزميات، يُمكنك من خلاله تنفيذ اختيار الفرضيات أيضًا، فعال في التعليمات والبرمجيات التلقائية.

7. برنامج Jasper AI

لأن الكتابة من أكثر المهام التي تتطلب وقت ومجهود كبير، لذا قد سهلنا عليك هذه المهمة وذلك من خلال استخدام برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني وهو برنامج Jasper، وهو أحد البرامج التي تلعب دور فعال في تحسين جودة اللغة وكذلك محتوى الكتابة.

فهو يساعدك على الحصول على التعليقات والاقتراحات التي بدورها تحسن من مستوى الإنتاجية، كما يُطلعك على أهم القواعد المطلوبة في الكتابة، عادةً ما يلجأ لهذا البرنامج المؤسسات والشركات، وذلك لكتابة الرسائل الإلكترونية المطلوبة.

8. برنامج GitHub Copilot

هو عبارة عن برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني تم تطويره بواسطة أكثر من أداة، وذلك لكي يقوم بمساعدة المستخدمين على تحويل اللغة والنصوص إلى اقتراحات، يتعامل هذا البرنامج مع مختلف اللغات.

كما يُمكنك من خلاله تصميم الأكواد، والتالي فهو برنامج مثالي للمبرمجين، قيضم أدوات كثرة منها أداة تحويل التعليمات إلى تعليمات، ولكنها قابلة للتشغيل التلقائي أو تحويلها إلى مهام فعلية.

البرنامج يتعامل مع عدة أنواع من لغات البرمجة لعل أشهرها Python، و JavaScript، و TypeScript، و Ruby، و Go، و PHP، و ++C، و #C، و Java، و HTML، و CSS، و SQL، و Shell، وبالتالي فهو البرنامج الأمثل للتعامل مع المهام البرمجية التي تتعلق بأقسام مختلفة.

9. برنامج Open AI Codex

إذا كُنت صاحب شركة أو موظف وكانت مهمتك معالجة عدد ضخم من البيانات، فأصبح الأمر ليس بهذه الصعوبة، وذلك من خلال هذا البرنامج الذي لا يتطلب منك تعلم البرمجة أو أي رسوم، بل سيساعدك على معالجة البيانات بكفاءة حتى تلك المعقد منها في أقل وقت وبسهولة.

ذلك لأنه يعتمد على العديد من الأدوات والتقنيات المتطورة التي تم هندستها اعتمادًا على نموذج GPT-3، الذي يلعب دور فعال في إتمام المهام البرمجية سواء كان استكمال التعليمات البرمجية التي بدورها تعمل على التدقيق في الأخطاء ومعالجة البيانات وتوليف البرامج وغيرها من المهام.

فهي تساعد الفرد على زيادة الإنتاجية، والمميز بهذا البرنامج أنه يعتمد على لغة Python التي تعد من أشهر اللغات البرمجية، هذا ناهيك عن كونه يدعم عدد ضخم من اللغات الأخرى.

الخلاصة

ختامًا في هذه المقالة قدّ ذكرنا لك عزيزي القارئ 9 برامج من برامج الذكاء الاصطناعي التي استطاعت أن تحدث ثورة تكنولوجية في الآونة الأخيرة.

وبالرغم أن برنامج الذكاء الاصطناعي مجاني، ولكنه يضم عدد كبير من الأدوات التي تساعدك على إتمام مهامك.

قد حرصنا في كل برنامج أن نوضح لك أهم المهام والمميزات التي يوفرها لك والقصور التي لاحظها المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *