أفضل تطبيقات الترفيه

أبرز تطبيقات الترفيه لعام 2024 منها تيك توك وعالم ديزني

تحدث تطبيقات الترفيه ثورة في طريقة استهلاكنا للوسائط، وتصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومع ازدياد اعتماد الناس على خدمات البث لتلبية احتياجاتهم الترفيهية، ينمو سوق البرامج الترفيهية بسرعة.

يفضل معظم الناس هذه التطبيقات على تطبيقات العمل على هواتفهم المحمولة، فقد أصبح الترفيه متعة مُذنبة منتشرة في كل مكان، حتى أنه تفوق على الخروج إلى الحفلات.

في هذا المقال، سنكشف عن أسرار شعبية تطبيقات الترفيه الأكثر رواجًا في هذا العام، سواء كانت مجانية أو مدفوعة، والتي ستفتح لك أبوابًا واسعة في مجالات الترفيه والإعلام، تجعلك تقضى ساعات لا حصر لها في الاستمتاع بأفضل ما تقدمه صناعة الوسائط.

أفضل تطبيقات الترفيه لعام 2024

تكتظ ساحة الترفيه الرقمي عام 2024 بالخيارات المتنوعة، وفيما يلي نعرض أفضل 9 تطبيقات ترفيه تتصدر المشهد حول العالم، سواء كانت خدمات البث المباشر أو المنصات المبتكرة، وهذه التطبيقات هي:

1. تطبيق نتفليكس

يعتبر نتفليكس وجهة رئيسية لمحتوى الأفلام، والبرامج التلفزيونية والكوميدية، والمواد الأصلية بأعلى جودة، والتي أحدثت ثورة في مجال الترفيه.

يحظى نتفليكس بشعبية كبيرة لأنه سريع للغاية وخالٍ من الإعلانات المزعجة، كما يتيح تنزيل المحتوى  مشاهدة برامج مسلية بدون نت، ولم يكتفِ بذلك بل حصد هذا العام 44 جائزة إيمي، متفوقاً على تطبيقات الترفيه الشهيرة الأخرى، مثل: HBO، وLions Gate.

ولا يقف طموح نتفليكس عند هذا الحد، فهو يتجه الآن نحو عالم الألعاب، فيقدم حالياً 10 ألعاب مسلية وممتعة ضمن خدماته، ومع وجود 214 مليون مشترك حول العالم، أصبح قوة لا يستهان بها في عالم الترفيه.

2. عالم ديزني+ هوت ستار

يفتح تطبيق ديزني+ أبوابه على عالم سحري بحكايات ديزني، وبيكسار، ومارفل، وستار، وورز، وحتى بعض عروض وارنر براذرز ناشيونال جيوغرافيك.

ومنذ إطلاقه، تحول ديزني+ إلى عملاق في مجال البث، وذلك بجذبه جمهور عريض؛ من خلال مزيجه الفريد من كلاسيكيات الماضي والمحتوى الجديد والمبتكر، ويُسلط نجاحه الضوء على جاذبية القصص والشخصيات المحبوبة التي صمدت أمام الزمن، حتى في عصر البث الرقمي.

يتميز التطبيق بالبث الحي لقنوات الرياضة وتطبيقات الترفيه، بالإضافة إلى الاشتراك السنوي المميز، ويمكنك تحميله على هاتفك من متجر جوجل بلاي أو متجر تطبيقات آبل.

3. تطبيقات الترفيه: Pluto TV

يقدم لك هذا التطبيق مجموعة رائعة من الأفلام، وقنوات التلفزيون لمشاهدتها مجانًا تمامًا، وتتيح لك المنصة اختيار ما يناسبك من بين أكثر من 250 قناة افتراضية، تشمل قنوات شهيرة، مثل: NFL، وStar TV، وCBS News، وغيرها الكثير.

يُعد Pluto TV وفقًا للمستخدمين، اختيار مجاني مثالي للأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل Android وiOS، ويتوفر على متجر جوجل بلاي، وتطبيقات آبل.

4. تطبيـق Tubi TV

يعتبر أفضل خيار لمشاهدة المحتوى الترفيهي مجانا، إذ يضم مكتبة ضخمة من الأفلام والبرامج الترفيهية للشباب، والتي يمكنك الاستمتاع بها دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان أو دفع أي رسوم اشتراك، بشرط أن تتحمل ظهور بعض الإعلانات أثناء المشاهدة.

يحظى Tubi TV بتقييمات مرتفعة، حيث حصل على 4.7 نجمة على متجر Google Play، و4.6 نجمة على متجر Apple App Store.

ويثني معظم المستخدمين على المحتوى المتميز التي يوفره التطبيق، والذي يشمل تشكيلة رائعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية.

5. غوغل بلاي الألعاب

يضم تطبيق غوغل بلاي الألعاب مكتبة ضخمة من آلاف الألعاب المختلفة، ستجد فيها كل ما تبحث عنه، من ألعاب الأكشن والمغامرة إلى الألعاب الخفيفة التي تنشط الذهن، والميزة الأفضل أن العديد من هذه الألعاب يمكن تشغيلها مباشرة دون تحميلها.

إضافةً إلى ذلك، لن تفقد تقدمك في اللعبة، فمع تطبيق غوغل بلاي الألعاب، يتم حفظ سجل لعبك وإنجازاتك بأمان، كما يمكنك متابعة اللعب من أي جهاز تستخدمه.

إلى جانب ذلك، يتيح لك التطبيق إدارة جميع حساباتك الخاصة بالألعاب في مكان واحد، وبذلك يوفر عليك عناء تسجيل الدخول المتكرر.

ولعشاق المزايا الفريدة، يقدم لك غوغل بلاي الألعاب خيار تسجيل لحظات اللعب المميزة التي تخوضها، كما يتيح أيضاً دمج حساباتك المختلفة للألعاب ضمن حساب واحد؛ لتسهيل الوصول إليها، بإمكانك تحميل تطبيق غوغل بلاي الألعاب من متجر بلاي.

6. Xbox Game Pass

يقدم التطبيق مجموعة ضخمة من الألعاب مقابل مبلغ شهري زهيد، وأفضل ما يميز هذا التطبيق، هو أنه لا يلزم امتلاك جهاز Xbox لتجربة ألعاب المنصة على هاتفك المحمول.

ويقدم التطبيق الألعاب بتقنية البث السحابي الفريدة، وبذلك يمكنك تشغيل ألعابك المفضلة دون شراء جهاز ألعاب منفصل، وتستطيع تحميله من متجر Google Play أو متجر آبل.

7. تطبيقات الترفيه: TikTok

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة والممتعة التي لا تنتهي على تيك توك، سواء كانت رقصات عصرية، أو خدعًا مذهلة، أو أي محتوى ترفيهي آخر، فهو من أفضل تطبيقات الترفيه لعام 2024.

ومع تزايد شعبيته الكبيرة، يتوقع البعض أن يتفوق قريبًا على يوتيوب، ليصبح المنصة الأكثر استخدامًا لمشاهدة الفيديوهات وتطبيقات الترفيه المتنوعة.

على سبيل المثال: في الولايات المتحدة يقضي المستخدمون وقتًا أطول على تيك توك مقارنةً باليوتيوب، ووفقًا لدراسة أُجريت هناك، يمضي المستخدمون حوالي 60 دقيقة يوميًا على هذا التطبيق.

لكن تيك توك ليس مجرد تطبيق للمشاهدة فحسب، بل هو أيضًا أداة لإنشاء مقاطع فيديو مسلية، كما يوفر لك مجموعة مميزة من أدوات التعديل سهلة الاستخدام؛ للتحكم الإبداعي في المحتوى الذي تقدمه.

يمكنك تحميل تطبيق تيك توك مجانًا من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي، سواء كنت تستخدم نظام تشغيل أندرويد أو iOS.

8. تطبيق هولو

يقدّم هولو مشاهدة مميزة تجمع بين المحتوى حسب الطلب والبث التلفزيوني المباشر، ويمزج بين التلفزيون التقليدي والبث الحديث، وبذلك يلبي العديد من التفضيلات، ويعزز مكانته كخدمة بث رئيسية.

تظهر عروض هولو الأصلية في السوق، تأثيره على تطوير عادات المشاهدة للمستخدمين واستراتيجيات توزيع المحتوى.

وتشمل الميزات الأساسية لهذا التطبيق، ما يلي:

  • يوفر محتوى متنوع، مثل: مختلف البرامج التلفزيونية، والأفلام، وعروض هولو الأصلية الحصرية.
  • المحتوى حسب الطلب والبث المباشر، فهو يمنحك التبديل بين المشاهدة المتواصلة والبث المباشر.
  • يتيح إنشاء ملفات تعريف للمستخدمين، وتخصيص المشاهدة.
  • تتوفر المشاهدة بدون اتصال في بعض الاشتراكات.
  • يتيح الاستمتاع بتطبيقات الترفيه تحت الرقابة الأبوية، وبذلك يوفر مشاهدة آمنة لجميع الأعمار.

9. تطبيق Audible للكتب الصوتية

يضم Audible مكتبة ضخمة لأكثر من 200,000 عنوان للكتب الصوتية، بما في ذلك: الكتب الأكثر مبيعًا، والروايات الكلاسيكية، والإصدارات الجديدة، ويوفر أيضًا العديد من البودكاست، والمحتوى الأصلي ومقاطع للنوم، وبرامج التأمل، كما يتميز بسهولة التنقل بين الكتب وفقًا لأنواعها المختلفة.

تبلغ قيمة الاشتراك الشهري 7.95 دولار أمريكي، ويسبق الاشتراك فترة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا.

يتيح التطبيق إمكانية ربط Audible بحساب كيندل الخاص بك، ويمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي أو متجر تطبيقات آبل.

الخلاصة

تتيح تطبيقات الترفيه المتنوعة، مثل: نتفليكس، وتيك توك، وغيرها، مختلف الخيارات للمستخدمين لقضاء وقت فراغهم في محتوى ترفيهي شيق.

كل تطبيق يتميز بمجموعة فريدة من الخصائص والمزايا، والتي بفضلها، بات بإمكاننا الوصول بسهولة إلى البرامج التلفزيونية، والأفلام، والموسيقى، والألعاب.

تناولنا في مقالنا، أفضل هذه التطبيقات كما أوضحنا المزايا الفريدة لكل تطبيق، ونأمل أن يساعدك للتعرف عليها وتجربة ما يناسبك منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *