ما هي أفضل التطبيقات المجانية

أفضل التطبيقات المجانية التي ننصحك بتجربتها

هل تبحث عن تطبيقات تجعل الساعات التي تقضيها في استخدام هاتفك مفيدة لك؟ نعرض لك اليوم قائمة بأفضل التطبيقات المجانية التي يُمكنك الاستفادة منها.

إذا كنت من محبي استخدام الهواتف الذكية، يجب أن تكون على دراية بأفضل التطبيقات المجانية التي يُمكنك الاستفادة بما تُقدمه من محتوى مميّز، والذي يساعدك على تطوير ذاتك أو مهاراتك بشكل بسيط، وربما يسهّل عليك خدمة ما.

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده عصرنا هذا، أصبحت الهواتف الذكية وسائل لا غِنى عنها في حياتنا، إذ توفر علينا الكثير من الوقت والجُهد الذي يُبذل للوصول إلى معلومة أو خدمة ما قد تستغرق أيام عديدة على أرض الواقع.

وذلك من خلال ملايين التطبيقات التي يتم إطلاقها باستمرار، لكن العائق الذي يحول أحيانًا بين المُستخدم واستفادته من هذه التطبيقات هو تكلّف الأموال، لذا نعرض لك اليوم 12 من أفضل التطبيقات المجانية التي يُمكنك تحميلها على هاتفك.

أفضل التطبيقات المجانية للموبايلات لا غنى عنها

تعلم جيدًا أن استخدام الهاتف لفترة طويلة ما هو إلا إهدار للوقت والصحة، وشيء يترك تأثير سلبي على مدى نشاطك وتركيزك على أرض الواقع، لكن إن خصصت وقتًا محدودًا لاستخدام الهاتف، يُمكنك استغلاله في استخدام تطبيقات مجانية مفيدة.

وقد نظّمنا لك قائمة بأهم التطبيقات التي يجب أن تكون على هاتفك، والتي حظيت بشعبية كبيرة لدى عدد ضخم من مُستخدمي الهواتف الذكية، وبمُجرد أن تجرّبها للمرة الأولى لن تستطيع الاستغناء عنها، من أهمها:

1. تطبيق دولينجو Duolingo

إن كانت غايتك هي تحميل تطبيق مجاني مفيد يُعينك على تعلّم اللغات الأجنبية بشكل احترافي دون تكلّف الكثير من الأموال، فإن تطبيق دولينجو هو الخيار الأمثل، حيث تم إطلاقه عام 2011م.

ويعد من أفضل التطبيقات المجانية واشتُهر بكونه الوسيلة المجانية الأفضل على الإطلاق للحصول على الدورات التدريبية بأكثر من 30 لغة، مع إمكانية تحديد مُدة استخدام التطبيق فيما بين 10-30 دقيقة يوميًا.

2. تطبيق كلين ماستر Clean Master

إنه أفضل تطبيق يُمكنك استخدامه للحفاظ على الأداء السريع لهاتفك، وذلك من خلال حذف الملفات الضارة غير المرغوب بها، والتي قد تُشكل بقايا ملفات متعلقة بتطبيقات تم حذفها بالفعل.

تُسهم هذه المهمة في تنظيف الهاتف وحمايته من الفيروسات، وهو ما يؤدي بدوره إلى توفير أكبر قدر من مساحة التخزين، وبالتالي يُتيح لك فرصة الاستمتاع بالمزيد من أفضل التطبيقات المجانية المُفيدة.

3. تطبيق بيكس آرت Picsart Photo Editor

يعتبر تطبيق بيكس آرت من أفضل التطبيقات المجانية وهو تطبيق مميز يحتوي على مئات الأدوات الخاصة بتعديل الصور وجعلها تبدو أعلى جودة وأكثر احترافية، ولذلك تحديدا زاد عدد مُستخدميه عن نصف مليار مستخدم منذ إطلاقه رسميًا لأول مرة.

ومن أبرز المهمات التي يُتيح الحصول عليها بشكل مجاني إضافة النصوص على الصور بما يزيد عن 200 خط منوّع بين العربية والإنجليزية، إنشاء مجموعة من الصور داخل إطار واحد، حذف الخلفية أو تغييرها، وإضافة آلاف الفلاتر على الصور.

وغير ذلك الكثير من مهام تعديل الصور الأخرى، لكن جدير بالمعرفة أن هناك بضعة أدوات لا يُتاح استخدامها إلا بالاشتراك في التطبيق، من خلال دفع مبلغ مالي، لكن إن اكتفيت بالأدوات المُتاحة يكون تطبيق مجاني بالكامل. تعرف كذلك على أنواع تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

4. تطبيق بينتريست Pinterest

إذا كُنت تبحث عن مكان يمنحك الإلهام فيما يتعلق بتنسيق ديكورات المنزل، أو الأفضل في عالم الأزياء، أو غير ذلك من تصميمات الأشياء المختلفة، فإن تطبيق بينتريست هو الوجهة المناسبة تمامًا، وهو يعتبر من أفضل التطبيقات المجانية.

إذ يمنحك فرصة العثور على أفكارك مُنفذة على أرض الواقع، وفي حال عثرت على ما تريد أو ما تُفضل، يُمكنك حفظ الصورة أو مقطع الفيديو الخاص بها على هاتفك، كما يُمكنك مشاركة أفكارك مع مُستخدميه الآخرين. يمكنكم التعرف على كيفية إنشاء تطبيق سهل ومميز.

5. أفضل التطبيقات المجانية تطبيق لينكد إن LinkedIn

لا شك أن تطبيق لينكد إن يعد واحداً من أفضل التطبيقات المجانية وهو تطبيق مُخصص للإطار المهني، تم تأسيسه في شعر ديسمبر عام 2002م، وتم إطلاقه رسميًا لأول مرة في الخامس من مايو عام 2003م، وبعد مرور 9 سنوات زاد عدد مُستخدميه عن 176 مليون مستخدِم، فيما يزيد عن 200 دولة حول العالم.

إذ يُمكن استخدامه بعدد 24 لغة عالمية، من أبرزها العربية، الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الروسية، والتركية، ومن خلاله يُمكنك العثور على أصحاب الأعمال المُهتمين بتوظيفك في شركاتهم.

وإن كُنت صاحب عمل أو شركة، فلا بُد من إنشاء حساب عليه والعثور على آلاف الموظفين المؤهلين لمُختلف الوظائف، ورُغم إمكانية تحميله واستخدامه بشكل مجاني تمامًا، لكن هناك بضع مميزات للتطبيق لا تُتاح إلا بطريقة الاشتراك المالي.

6. تطبيق كام سكانر Cam Scanner

إذا كُنت لا تزال طالبًا، أو تعمل بوظيفة تحتاج باستمرار إلى تحويل الوثائق المطبوعة إلى ملفات PDF، يجب أن يكون تطبيق كام سكانر على هاتفك الآن، فهو يعتبر من أفضل التطبيقات المجانية، فقط كل ما عليك هو التقاط صورة للوثيقة المُراد تحويل صيغتها باستخدام أداة التصوير داخل البرنامج.

مع مراعاة التصوير في إضاءة جيدة، وبعد الانتهاء من تحويل صيغة الصورة إلى ملف PDF ستجد العلامة المائية موجودة الأوراق، وهو ما يُسهم في حماية حقوق الملكية لأي مستند أو كتاب.

7. تطبيق شير ات Shareit

يُعد أفضل تطبيق مجاني يُمكنك استخدامه لنقل الصور، أو مقاطع الفيديو، أو المستندات من هاتف لآخر بسهولة وسرعة تامة؛ لأنه يعتمد على خدمة الواي فاي في نقل البيانات، لذلك تحديدًا أصبح المُفضل عن نقل الملفات بالبلوتوث الذي يأخذ وقتًا طويلًا.

من أبرز مميزات التطبيق أنه لا يشغل مساحة تخزين كبيرة على هاتفك، وفي نفس الوقت يسمح بنقل الملفات حتى إذا تجاوز حجمها جيجا بايت، ولا تحتاج إلى مساعدة لمعرفة كيفية استخدامه، حيث يتمتع بواجهة بسيطة، ومُقسمة إلى قسم صور، تطبيقات، فيديوهات، وهكذا.

8. تطبيق تروكولر Truecaller

إنه أحد التطبيقات المشهورة عالميًا في خدمات معرفة هوية المتصل، وحظر المكالمات غير المرغوبة، حتى أن عدد مُستخدميه قد زاد عن 350 مليون مستخدم حول العالم، وهو الوسيلة الأمثل لمعرفة من يحاول الاتصال بك قبل فتح المكالمة.

وأيضًا يوضح لك الأرقام المزعجة التي تم الإبلاغ عنها من قِبل مستخدمين آخرين قد سجلوا بياناتهم على البرنامج، مع العلم أنه يُمكن تحميله بشكل مجاني تمامًا، لكنّ الحصول على نسخة تروكولر برو تتطلب دفع اشتراك مالي؛ للحصول على المزيد من المميزات.

9. تطبيق يو دكشنري U-Dictionary

يُعتبر واحدًا من أفضل وأشهر التطبيقات المجانية التي يُمكنك استخدامها إن كُنت من المهتمين بلغات العالم المختلفة، أو إن كُنت تحتاج إلى ترجمة الكلمات والعبارات والنصوص باستمرار.

حيث يُتيح لك الترجمة بأكثر من 50 لغة من لغات العالم، ومن أبرز مميزاته أنه لا يقتصر على الترجمة من خلال كتابة النص المُراد ترجمته فحسب، بل يُتيح إمكانية ترجمة الصور، أو النصوص الصوتية التي تُسجلها بصوتك، وذلك دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

10. تطبيق ريميني Remini

حاز على شُهرة واسعة بين أفضل التطبيقات المجانية المُخصصة لتعزيز جودة الصور، وهو الحل الأمثل لأي صورة نالت إعجابك لكن الكاميرا اهتزت أثناء التصوير، أو لم تكُن الإضاءة مضبوطة فظهرت الصورة أقل جودة.

يُمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني تمامًا، لكن جدير بالمعرفة أنه يمنحك إمكانية تعزيز جودة 5 صور فقط يوميًا، من خلال مشاهدة الإعلانات عند تحميل كل صورة، لكن يُمكنك شراء النسخة المدفوعة؛ للتخلص من الإعلانات وإتاحة تعزيز جودة مقاطع الفيديو أيضًا.

11. أفضل التطبيقات المجانية: تطبيق أوبر Uber

لعلك سمعت عن تطبيق أوبر في السنوات الأخيرة، إنّه أحد أشهر التطبيقات المُستخدمة في استئجار سيارة للوصول إلى مكان ما بشكل أسرع وأكثر راحة، وهو بمثابة وسيلة للربط بين الرُكاب والسائقين.

يُمكنك اختيار وسيلة النقل التي تحتاج إليها للوصول إلى وجهتك من خلال التطبيق، وتحديد نقطة الالتقاء ونقطة الوصول، ثم يُظهر لك التطبيق معلومات السائق الذي قبل طلبك ونوع سيارته، والمبلغ المطلوب لقطع المسافة المُحددة.

12. تطبيق فيفا فيديو Viva Video

يُساعدك هذا التطبيق في صُنع أجمل مقاطع الفيديو المُركبة بشكل بسيط، في غضون دقائق قليلة، من خلال جمع أكثر من مقطع في وقتٍ واحد، أو قص ولصق مقاطع مع غيرها، وذلك في حال كُنت هاوي تُحب تجميع اللحظات السعيدة خاصتك.

أما إذا كُنت مُحترف وتحتاج إلى تطبيق مجاني مفيد في استخدام أقوى وظائف التحرير الخاصة بمقاطع الفيديو، فإن فيفا فيديو اختيار مثالي، إذ تجد فيه قدر كبير من المُتعة، وتكتشف أدواته وخصائصه بسهولة تامة.

الخلاصة

ختامًا، نأمل أن تكون استفدت مما قدّمناه لك في السطور السابقة، ونؤكد لك أن أفضل التطبيقات المجانية تتنوع بين تطبيقات تُفيدك وتُساعدك على التطوّر، وتطبيقات تُفيدك من حيث تسهيل إمكانية إتمام خدمة ما إلكترونيًا.

كما حرصنا على توضيح مميزات كل تطبيق مجاني على حِدة؛ لتكون لديك نظرة شاملة عن خدماته، ويكون من السهل عليك اختيار التطبيق الذي يناسبك وفقًا لما تحتاجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *