أفضل تطبيقات السفر

تعرف على أفضل تطبيقات السفر التي ستحتاجها في سفرك

الصيف يعني السفر، نقدم لك تطبيقات السفر الممتعة عبر موقع  ريان سوفت، حيث أن السفر يحتاج إلى عدة استراتيجيات وحجوزات طيران وفنادق وتكلفة تنقل وكذلك البحث عن أفضل الأماكن الموجودة داخل البلد التي سوف تسافر لها، وأيضاً العديد من التفاصيل الأخرى التي لا حصر لها. 

نقدم لك العديد من تطبيقات السفر والسياحة والتي سوف تعمل على تغطية جميع التفاصيل المتعلقة برحلتك سواء كانت داخلياً أو خارجياً، وذلك بدايةً من التطبيق الخاص بحجز الطيران والسكن إلى التطبيقات الخاصة بالتنقل داخل البلد التي سوف تسافر إليها، وأيضاً  لتكون الدليل الخاص بك إلى الأماكن التي ترغب في زيارتها. 

أيضاً ستجد ضمن تطبيقات السفر المذكورة تطبيقات مميزة تجمع لك أفضل العروض المخفضة سواء للطيران أو السكن، ومن ضمنها تطبيق Roomer المميز الذي يجمع حجوزات الفنادق الملغية والغير قابلة للاسترداد ويبيعها بتخفيضات ضخمة تصل إلى 80% من سعرها الأصلي. 

أفضل تطبيقات السفر الممتعة

نعرض لك تطبيقات السفر المميزة التي تعمل على جمع أفضل العروض المخفضة، سواء كانت عروض طيران أو سكن أو غير ذلك، كما تساعدك في الحصول على وجهتك واختيار احتياجاتك بشكل بسيط دون حيرة، والتي يمكنك التعرف عليها عبر السطور القادمة. 

تطبيق Skyscanner

يعد ذلك التطبيق أشهر تطبيق إلكتروني عندما يكون الأمر يتعلق بإيجاد أرخص تذكرة طيران إلى البلد المحددة، حيث يعتمد أسلوب عمل التطبيق على إطلاع المستخدمين على الأماكن التي تكون فيها تذكرة الطيران رخيصة بشكل كبير وذلك بعد المقارنة بين الأسعار المتاحة بين العديد من مواقع شركات الطيران المتنوعة. 

كما يمكنك من خلال التطبيق أن تقوم بتفعيل ميزة الإشعارات عبر النقر فوق أيقونة الجرس لكي يتم تنبيهك بشكل دائم في حال حدث أي انخفاض في الأسعار الخاصة بالتذاكر على حسب الوجهات التي يتم تحديدها من خلالهم. 

لذا، في حال كنتم غير مضطرين للسفر في وقت محدد لا يقبل التأجيل، فسوف يمنحكم ذلك التطبيق فرصة سفر بأسعار رائعة ومخفضة بالفعل، و ننصحك بتحميل تطبيقات كتب صوتية مجانية.

تطبيق airbnb

بعد إتمام خطوات حجز تذكرة الطيران يتم التوجه إلى الخطوة الثانية وهي البحث عن المكان المناسب للسكن. 

يقدم ذلك التطبيق عدة خيارات مختلفة للإقامة، بدايةً من الفلل الواسعة وحتى المنازل البسيط لكنها تكون بأسعار اقتصادية للغاية، حيث أنها في أغلب الأحيان قد تصل إلى الربع مقارنة بالخيارات الأخرى الخاصة بالإقامة. 

كما يتمكن المستخدمين من اختيار المميزات الراغبين بالتمتع بها أثناء إقامتهم، على سبيل المثال، إمكانية الوصول إلى الواي فاي، أو تواجد من يهتم بأعمال النظافة والطعام، وغيرها من الخدمات التي يتم تحديدها على حسب المبلغ الذي تم وضعه لمصاريف الإقامة. 

تطبيقات السفر: تطبيق Scan Halal

يعاني كل المسافرين خارج الحدود العربية من مسألة التفريق بين الأطعمة الحلال وغير ذلك من المأكولات التي يتم دخول بعض المكونات المحرمة فيها. 

فإن ذلك التطبيق يعد من تطبيقات السفر المثالية التي تقدم حل لتلك المسألة وهو الحل الأمثل والأفضل، فكل ما ينبغي عليك فعله هو تثبيت التطبيق على الجهاز الخاص بكم والبدء بمعرفة الأطعمة الحلال. 

بمجرد ما تقوم بفتح التطبيق، سوف يعرض لكم آخر منتجات تم وضعها في القائمة الكبيرة الخاصة به، كما يمكنك البحث عن منتج محدد بالضغط على موضع الباركود، وسوف يتعرف التطبيق على ذلك المنتج. 

وفي حال انتهاء التطبيق من عملية البحث، سوف تظهر صورة المنتج حولها دائرة بأحد الألوان الثلاثة، الأخضر في حال كان الطعام حلالاً، وباللون الأصفر إذا كان مشكوكاً فيه، أو باللون الأحمر في حال ثبت أنه يحتوي على بعض المحظورات والمحرمات التي حددتها الشريعة الإسلامية. 

تطبيق Google Travel

أطلق جوجل خدمة flights.google.com في عام 2011 والتي تقوم بمساعدة المسافرين على التفرقة بين أسعار تذكرة الطيران أثناء مواعيد الحجز الخاص بهم. 

وفي عام 2019 أطلق جوجل موقع Google travel الذي يشتمل على العديد من المصادر التي يحتاج إليها المسافر أثناء الرحلة، على سبيل المثال، الأنشطة والمصادر الحكومية وغير ذلك.

تطبيق Maps.me

أيضاً من ضمن تطبيقات السفر تطبيق مابس دوت مي ويعتبر ذلك التطبيق دليلاً ممتازاً للتطبيقات الخاصة بالتنقل التقليدي، خاصةً في حال كان ينتابك القلق بشأن استعمال بيانات الهاتف أو الاتصال بالأنترنت، حيث يسمح لك ذلك التطبيق بتنزيل الخرائط المفصلة لمتنوع المناطق وإمكانية الوصول إليها في وضع عدم الاتصال بالانترنت. 

كما يمكنك البحث عن نقاط الاهتمام بشكل سهل واكتشاف المعالم القريبة وكذلك الحصول على الاتجاهات الخاصة بالمشي من أجل استكشاف الوجهة الخاصة بك سيراً على الأقدام. 

تطبيق سيتيمابر Citymapper

في حال كنت تقوم بزيارة مدينة مزدحمة، فهذا التطبيق يعد من تطبيقات السفر الرائعة الذي يكون الرفيق المثالي لك في السفر، حيث يوفر لك كل المعلومات التي تخص وسائل النقل العام، ومن ضمن ذلك جداول المترو والقطارات والحافلات. 

كذلك التحديثات في الوقت الحالي والطرق البديلة، كما يغطي الكثير من المدن في شتى أنحاء العالم، وذلك جعله أداة لا يتم تقديرها بثمن من أجل التنقل داخل الأدغال الحضرية. 

ترجمة جوجل

يعتبر كسر حاجز اللغة من الأمور الضرورية في حال السفر إلى أي دولة أجنبية، لذلك فإن تطبيق ترجمة جوجل يشتمل على العديد من الاستخدامات، حيث يستطيع مساعدتك على الاتصال بالسكان المحليين حتى لو لم تكن تتحدث اللغة الخاصة بهم.  

وذلك يرجع لمميزات التطبيق العديدة، على سبيل المثال، الترجمة الفورية بواسطة الكاميرا والترجمة القوية وكذلك الوضع غير المتصل بالإنترنت، كما تستطيع التنقل داخل المحادثات وقراءة العلامات وأيضاً فهم القوائم بشكل سهل. 

تطبيق Red Panic Button

يعتبر ذلك التطبيق من تطبيقات السفر التي تعطيك أمان بسيط ولكنه يكون فعال ويمكن أن ينقذك في حال تعرضت لموقف حرج، وذلك من خلال نقر واحدة فقط، بعد ذلك يقوم التطبيق بإرسال موقع GPS الذي يخصك إلى جهات اتصال الطوارئ المخصصة لك عن طريق الرسائل القصيرة أو السوشيال ميديا أو البريد الإلكتروني. 

كما تعمل أيقونة الذعر الأحمر بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وذلك يضمن لك الحصول على المساعدة عند احتياج ذلك، كما ننصحك بالتعرف علي أهم طرق حماية الجوال

الخلاصة

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا عن تطبيقات السفر التي لا أحد من المسافرين يستطيع الاستغناء عنها، والتي تعمل على تحسين الرحلات الخاصة بك وتجعلها أكثر أماناً ومتعةً، فينبغي تنزيل التطبيقات التي تلائم احتياجاتك على الهاتف الخاص بك عند السفر. 

عرضنا لكم في ذلك المقال أفضل تطبيقات ممتعة أثناء السفر وتطبيق Skyscanner، تطبيق airbnb وتطبيق Scan Halal  وتطبيق  Google Travel  والكثير من التطبيقات الأخرى التي تكون متعلقة بالسفر لكي تتمتع بسفرك دون حيرة. 

نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض تفاصيل ذلك الموضوع بطريقة يسيرة وسهلة وواضحة للقراء دون وجود أي ملل أو تعقيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *