تطبيقات كتب صوتية مجانية

أفضل تطبيقات كتب صوتية مجانية لعام 2024 تعرف عليها

ظهرت تطبيقات كتب صوتية مجانية هدفها توفير كتبًا صوتية لكل الفئات العمرية، ليكونوا قادرين على اكتساب المعلومات، والاطلاع على السير الذاتية، والخوض في القصص الممتعة.

قدّ يرغب الكثير في قراءة الكتب واكتساب المعلومات، ولكن يظل العائق هو القراءة في حدّ ذاتها، فنجدّ أن فئة كبيرة لا يمتلكون شغف القراءة، وهذا يضيع عليهم الكثير من فرص اكتساب المعلومات وغيره، ومن هنا ظهرت تطبيقات كتب صوتية مجانية، يُمكنك تحميلها على الجوال أو الكمبيوتر والاستماع إلى الكتب الصوتية والاستمتاع بتجربة صوتية لا مثيل لها.

ما هي أفضل تطبيقات كتب صوتية مجانية 2024؟

يوجدّ آلاف التطبيقات التي تم تصميمها خصيصًا لمنّ لا يفضلون القراءة أو يشعرون بالملل، أو حتى هؤلاء الذين لا يمتلكون الوقت الكافي لقراءة الكتب والقصص.

فلا عليك سوى تنزيل التطبيق والاستماع إلى الكتاب الذي تفضله في أي وقت ومكان، وقدّ جمعنا من لك عزيزي القارئ مجموعة تطبيقات كتب صوتية مجانية ننصحك بتحميلها:

1. تطبيق Kobo Books

واحد من أشهر تطبيقات كتب الصوتية المصممة من أجل استبدال الكتب الصوتية بالكتب الإلكترونية، يقدم لك مجموعة مميزة من الخدمات مثل البودكاست ومكتبة كتب إلكترونية وصوتية، يُمكنك من خلال هذا التطبيق التحكم في حجم النص.

نوع النمط، وإضافة التعليقات التوضيحية أو الاستفادة منها، يتميز هذا البرنامج بأنه يدعم مختلف اللغات، ويسمح بتفعيل الوضع الليلي، والأهم أنه يُمكنك نشر أي من الاقتباسات التي تفضلها على مواقع السوشيال ميديا، ولا تحتاج بالضرورة للتقيدّ بالكتب المتاحة أمامك في الصفحة.

بل يُمكنك البحث عن الكتاب المرغوب في خانة البحث، وسوف تظهر لك أهم النتائج الموصى بها والرائجة.

يحتوي التطبيق على مكتبة من القصص المصورة والخيالية والرعب وأعمال الدراما والملاحم والسير الذاتية وغيرها من أنواع الكتب المختلفة، التي ننصحك بالحصول عليها.

2. تطبيق Bookamo

هذه المنصة قدّ تم طرحها بهدف مساعدة الأشخاص على القراءة، يتوافق هذا التطبيق مع مختلف أنواع الهواتف سواء تلك التي تعمل بنظام الأندرويد أو هواتف الآيفون، كما  يتم تخصيص مكتبة لكل مستخدم.

يتمكن من خلالها من البحث عن أي كتاب يرغب في الحصول عليه وتخزينه في هذه المكتبة، وذلك ليتمكن من العودة للكتاب في أي وقت واستئناف القراءة.

يضم التطبيق أكثر من 140 مؤلف حول العالم، كما أنه يوفر لك خدمة تحميل الكتاب على الهاتف، ويُمكنك التحكم في سرعة الملف الصوتي، بإمكانك إضافة الملحوظات التي ترغب بها، ووضع الإشارة على الصفحات، لتتمكن في وقت آخر من استئناف الاستماع.

3. تطبيق Hoopla

قد يكون الأفضل من بين قائمة أفضل تطبيقات كتب صوتية مجانية، وذلك لأنه يختلف عن غيره من البرامج في أن خدماته لا تقتصر فقط على إمكانية الاستماع إلى الكتب بشكل صوتي.

بل يُمكنك أيضًا الاستفادة من مقاطع الفيديوهات والموسيقى التي توفر لك تجربة ولا أروع، هذا ناهيك عن آلاف الكتب التي يدعمها التطبيق، فهو من أكثر التطبيقات التي تسعى للتطوير يوميًا.

فيتم إضافة الكتب بشكل يومي، كما يتم التحسين من جودة الخدمات التي يطرحونها باستمرار.

4. تطبيق OverDrive

يعتبر أيضاً أفضل تطبيقات كتب صوتية مجانية هو التطبيق الأشهر على الإطلاق، وقدّ ذاعت شهرته نظرًا لخدمات الوفيرة التي يقدمها التطبيق للمستخدمين ومنها (إمكانية قراءة الكتب، ال الاستماع للكتب الصوتية، مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية).

هذا فضلًا عن سهولة واجهة التطبيق التي تُمكنك من التنقل بين الكتب والصفحات بسهولة، التحكم في الملف الصوتي، فيُمكنك زيادة السرعة إلى 5×، الاستفادة من الإشارات المرجعية.

كما بإمكانك التحكم في نوع العرض ما بين الفاتح والداكن، لذلك هو من أفضل تطبيقات كتب صوتية مجانية التي ننصحك بتحميلها على جهازك.

5. تطبيق iBooks

تطبيق افتراضي يُسمح بتحميله على جهازك بشكل مجاني سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون، الاستمتاع بتجربة لا مثيل لها من الاستماع إلى الكتب الصوتية بشكل مجاني، يعمل التطبيق بنظام تجميع الكتب حسب النوع.

بالتالي تحتاج أولًا إدخال نوع الكتاب المراد الاستماع له ثم تحديد اسم الكتاب، يستطيع المستخدم فرز الكتاب وفقًا لعدّة اعتبارات سواء من خلال المؤلفين أو التعليقات الصوتية وغيره.

لكن من أفضل الخدمات التي يُمكنك الاستفادة منها هي تحديد الرواة المفضلين لديك للاستماع إلى الكتاب بصوتهم.

6. تطبيق Audiobooks Now

من أشهر تطبيقات كتب الصوتية استمتع بتجربة قراءة ولا أروع من قائمة تتكون من آلاف الكتب، فيتعاون التطبيق مع عدد ضخم من الكتاب، ويضم أكثر من 150 ألف كتاب، تتنوع الخدمات التي يقدمها ما بين المجاني والمدفوع.

يستطيع المستخدم الاستماع إلى الكتاب بصورة مباشرة من التطبيق أو تحميل الملف الصوتي على جهازك للاستماع إلى الكتاب في حالة عدم الاتصال، إمكانية مُزامنة التطبيق مع أي جهاز لسهولة الوصول إلى الكتاب بسهولة.

يُمكنك من خلال التطبيق القيام بإنشاء مختلف الإشارات المرجعية في مكتبتك، وإذا كُنت تفضل الاستماع إلى الكتب أثناء القيادة أو العمل، بإمكانك تخزين الكتب في قائمة مفضلاتك على التطبيق.

7. تطبيق LibriVox

يضم التطبيق عدد ضخم من المؤلفين من كل دول العالم، يوفر التطبيق خدمات عديدة مثل امكانية نشر الكتب الخاصة بك وإنشاء الملفات الصوتية وتصميم أغلفة مثيرة للكتب.

أما إذا كُنت تفضل الاستماع إلى الكتب الصوتية، فهذا التطبيق هو خيارك الأمثل، فيضم على عدد ضخم من الملفات الصوتية لكل أنواع الكتب التي حتمًا ستروق لك.

لا يتوقف الأمر على مجرد الاستماع فقط، بل يُمكنك من خلال المنتدى الخاص بالتطبيق التواصل مع المؤلفين والقراء ومشاركة التعليقات والتفاعل معًا.

8. تطبيق Sora

هناك تشابه كبير بين تطبيق Sora وتطبيق OverDrive، وذلك لأنه تم تطويره من قبل نفس المطورين، ولكن بالتأكيد توجد العديد من الاختلافات المثيرة للاهتمام والتي حتمًا ستجذب كل قارئ.

يُمكن للقارئ أن يُتابع بصورة مستمرة عدد الكتب الذي قام بقراءتها والوقت الذي استغرقه لقراءة أو الاستماع لأي كتاب، وذلك من خلال الإحصائيات التي يوفرها التطبيق لكل مستخدم.

يكون من حق المستخدم أن يقوم باستعارة أي كتاب يرغب في اقتنائه من المكتبة العامة الخاصة بالتطبيق، كما يمنحك التطبيق إشارات إنجاز كُلما تمكنت من إنهاء كتاب، مما يزيد ذلك من حماس القارئ. يمكنك التعرف كذلك على أفضل التطبيقات المجانية.

9. تطبيق Libby

أفضل تطبيقات كتب صوتية مجانية يندرج أيضًا ضمن التطبيقات التي تمتلك شهرة كبيرة في عالم تطبيقات الكتب المسموعة، فقدّ أوصى به الكثير من المستخدمين وهذا يتضح بشكل صريح من خلال التقييمات العالية التي استطاع أن يحققها التطبيق خلال فترة صغيرة.

فقدّ حصل على شارة أفضل تطبيق مجاني لعام 2019م من قبل مجلة Science، فلا تحتاج للاتصال بالإنترنت لكي تتمكن من القراءة أو الاستماع إلى الملفات الصوتية.

فيُمكنك تحميل المحتوى الذي ترغب فيه على جهازك، بل والمزامنة مع الأجهزة الأخرى، يُمكنك التحكم في سرعة التشغيل، وتخطى بعض الوقت، كما يوجد مؤقت يُمكنك التحكم فيه، لذلك نرشحه لك كواحد من أفضل تطبيقات كتب صوتية مجانية. تعرف على أنواع تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

الخلاصة

هناك مئات من تطبيقات كتب صوتية التي يُمكنك الحصول عليها للاستمتاع بتجربة ممتعة، وستجد في هذا المقال أفضل تطبيقات كتب صوتية مجانية موصى بها من قبل المستخدمين.

فكل تطبيق يتميز بمجموعة مميزة من الخدمات التي توفر لك تجربة صوتية لا مثيل لها، والأهم أن يُمكنك الحصول على مكتبة خاصة بك والاستماع إلى آلاف الكتب الصوتية بشكل مجاني والتنقل بحرية بين الكتب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *