أفضل مواقع التسويق بالعمولة

ما هي أفضل مواقع التسويق بالعمولة وأهم مميزاتها

بداية تحقيق الربح وجمع الأموال عن طريق معرفة مواقع التسويق بالعمولة والتي تقدم للراغبين في الربح من الإنترنت فرصة ذهبية في ذلك، كما نوضح في الدليل الشامل عن كيفية التسجيل وما هي أهم النقاط الواجب على المبتدئين في مجال التسويق الرقمي أخذها في الاعتبار إنه عالم مليء بالثغرات ومثير للغاية فتعرف معنا على أسرار تلك المواقع الإلكترونية. 

أفضل مواقع التسويق بالعمولة وأشهرها

يوجد مئات الآلاف من المواقع على الشبكة العنكبوتية، والتي تم تصميمها لتكون متاجر تبيع منتجات؛ أيًا ما كان نوع المنتج هل هو منتج خدمي أم استهلاكي أو تعليمي أو صناعي، لكن في نهاية المطاف تجد أن ذلك الموقع بحاجة إلى توظيف نخبة من المسوقين الماهرين ومحترفين التسويق. 

يجب على كل مسوق الإلمام بأسس التسويق الرقمي، وذلك حتى تحصل على ربح في صورة عمولة أي نسبة من إجمالي قيمة فاتورة عملية البيع المتممة بالفعل، ومن أفضل موقع التسويق بالعمولة نذكر منها ما يلي: 

1. موقع marketlii

موقع عربي، حيث يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام، ونظام دعم عملاء جيد، يعتبر موقع marketlii خيارًا جيدًا للمبتدئين في مجال التسويق بالعمولة.

2. موقع جوميا

مصر موقع إلكتروني لبيع المنتجات عبر الإنترنت، ويتميز الموقع بأسعاره التنافسية، وعروضه المتميزة، وخدماته المتنوعة، بما في ذلك خدمة التوصيل السريع، وخدمة الدفع عند الاستلام.

3. موقع أمازون افلييت

موقع أمريكي متخصص في التسويق بالعمولة، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات، ويتميز الموقع بتنوع المنتجات التي يقدمها، وحجم جمهوره الكبير، حيث يوفر لزبائنه والمعلنين فرصة الوصول إلى جمهور عالمي كبير.

4. موقع Click Bank

هو شركة أمريكية متخصصة في التسويق بالعمولة، وتربط بين المسوقين بالعمولة والبائعين عبر الإنترنت، حيث تقدم Click Bank مجموعة واسعة من المنتجات الرقمية، بما في ذلك الدورات التدريبية، والكتب الإلكترونية، والبرامج، والاشتراكات.

5. موقع Amazon.eg

هو موقع إلكتروني لبيع الإلكترونيات، والأزياء، والعناية بالصحة ومستحضرات التجميل، ويعتبر موقع سوق كوم خيارًا جيدًا للمسوقين بالعمولة، حيث يوفر لهم مجموعة واسعة من المنتجات التي يمكن الترويج لها، وجمهورًا كبيرًا من العملاء المحتملين.

6. موقع ShareASale Affiliate

هي شركة أمريكية، وتتميز بنظام عمولة عادل، ودعم عملاء جيد، ومجموعة من الأدوات والبرامج التعليمية التي تساعد المسوقين بالعمولة على النجاح.

مواقع التسويق بالعمولة للمبتدئين

تؤهلك بعض المواقع إلى الحصول على فرصة عمل كمسوق إلكتروني بالعمولة وعلى الأغلب يتم تأهيلك عن طريق دورة تدريبية للتعريف باستراتيجية البيع المضمون وكيفية جذب العميل وليس هذا فحسب بل من شروط البائع الكفء أن ينمي داخل العميل ولاؤه إلى المنتج أو الماركة التجارية التي يتم التسويق إليها، فيما يلي بعض المواقع: 

1. موقع إيباي

  • موقع إيباي هو موقع إلكتروني عالمي للتجارة الإلكترونية يسمح للمستخدمين ببيع وشراء مجموعة واسعة من المنتجات.
  • يقدم برنامج إيباي للتسويق بالعمولة عمولة بنسبة 70% على جميع المبيعات التي تتم من خلال روابط التسويق التابعة.

2. افلييت نون

  • موقع نون هو عبارة عن منصة تسوق إلكتروني وهذه المنصة رائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • يقدم برنامج نون للتسويق بالعمولة عمولة بنسبة 1% على جميع المبيعات التي تتم من خلال روابط التسويق التابعة.

3. موقع شي إن shein

  • شي إن هي شركة صينية للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت تبيع مجموعة واسعة من الملابس والإكسسوارات.
  • يقدم برنامج شي إن للتسويق بالعمولة عمولة بنسبة 10% على جميع المبيعات التي تتم من خلال روابط التسويق التابعة.

شروط التسويق بالعمولة أمازون

موقع أمازون مشهور ومعروف بكونه يستقطب العملاء لتوظيفهم كتاجر وبائعين لديه، بإمكانك بخطوات بسيطة أن تكن واحد من تلك المنظومة لكن قد يُملي عليك بعض الاشتراطات مثل: 

  • دفع رسوم عن عمليات البيع وأيضًا عن عمليات الإعلان. 
  • أن يمتلك المسوق منصة عمل مثل المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية. 

طريقة التسجيل في التسويق بالعمولة

تختلف طريقة التسجيل من موقع لآخر ومن متجر لآخر لكن لضمان مستحقاتك يُفضل التعامل مع موقع أو تطبيق مضمون ويحمل سمعة طيبة وعلى الأقل معروف لدى البعض. 

وذلك حتى تكن في مأمن من حالات النصب والغش والعمليات الوهمية، لذلك عليك الحرص كما أنه لا يجب الإفصاح عن أي بيانات تخص الحسابات المالية والبنكية، لنبدأ عملية التسجيل: 

في العادة يتطلب منك تفعيل حساب على الموقع الإلكتروني بعد تعبئة وإملاء بعض البيانات كالاسم والإيميل والدولة ورقم الهاتف وصندوق البريد. 

بعد ذلك يجب عليك معرفة كيف تتم المدفوعات ووسائل الدفع المتاحة في بلدك حتى لا تتعرض لتعطل إرسال الدفعات، يمكن الاستعانة بواحد من البنوك الإلكترونية المضمونة والآمنة، ابتعد عن الادعاءات الكاذبة والوهمية التي تحول حول أعمال الوساطة للسحب والإيداع. 

أخيرًا إقراء السياسات جيدًا وراجع بنود العقد إن وجد، وتحلى بقوانين المحظورات التي يتم فرضها عليك حتى لا تتعرض للاستبعاد أو عدم الحصول على أرباحك، يمكنكم معرفة طرق تصميم شعار PNG احترافي.

مقارنة بين مواقع تسويق بالعمولة عربية

يوجد الكثير من المواقع التي تكن مستهدفة من قبل العرب ومتحدثي اللغة العربية، والتي تقدم خدمات التسويق الإلكتروني الرقمي بالعمولة لكن عليك المقارنة فيما بينهم لاختيار الأنسب والأفضل لك:

  • يتطلب إنشاء حساب على موقع إيباي وتقديم طلب، ويبيع منتجات متنوعة، والعمولة 70%.
  • نون يشترط إنشاء حساب على موقع نون وتقديم طلب، ويبيع منتجات نون، مقدار العمولة 1%.
  • كليك بانك يشترط إنشاء حساب على موقع Clickbank وتقديم طلب، ويبيع منتجات رقمية متنوعة، مقدار العمولة يختلف باختلاف المنتج المباع.
  • يتطلب إنشاء حساب على موقع ShareASale وتقديم طلب، ويبيع منتجات متنوعة، وأيضًا مقدار العمولة يختلف باختلاف المنتج المباع.
  • يتطلب إنشاء حساب على موقع شي إن وتقديم طلب، يبيع ملابس وإكسسوارات، تقدر العمولة بقيمة 10%.
  • يشترط إنشاء حساب على موقع عرب كليكس وتقديم طلب، يبيع منتجات متنوعة، العمولة لم تحدد فهي متباينة.
  • يتطلب إنشاء حساب على موقع CJ Affiliate وتقديم طلب، يبيع منتجات متنوعة، العمولة لم تحدد فهي متباينة.

مقارنة بين موقعي علي بابا وعلي اكسبريس

  • يستهدف علي بابا الشركات المصنعة والموردين والوكلاء، بينما يستهدف علي إكسبريس تجار التجزئة والمشترين من الأفراد والبائعين من المبتدئين والهواة.
  • من واقع التجربة الفاتورة والضريبة تكون في علي بابا أقل من التكلفة على موقع علي إكسبريس، نظرًا لأن علي بابا يتعامل مع متعاملين أكبر فتجد هامش الربح يكون مرتفع وتستطيع تغطية كافة نفقات الموردين والشحن وغيرها. 

التسويق بالعمولة بدون موقع

نعم قد يكون التسويق بالعمولة بدون موقع إلكتروني، فهي تتم باستخدام التطبيقات المجانية، ولها العديد من الأشكال والقنوات التي يمكن التوجه إليها في الحال، لكن ننصحك بأن تفكر خارج الصندوق في أن تكون واحد من المشاهير والمؤثرين وتبدأ في الإعلان عن منتجات ذات جودة وحقيقية وبأسعار ترويجية على: 

  • الفيس بوك المنصة الأشهر للتسويق بدون استخدام مواقع. 
  • تطبيق تيك توك.
  • تطبيق سناب شات. 
  • اليوتيوب. 
  • منصات العمل الحر مستقل وخمس خمسات، يمكنكم التعرف على أقوى برامج الذكاء الاصطناعي وأهم مميزاتها.

الأسئلة الشائعة

كيف أسجل في التسويق بالعمولة؟

من خلال الدخول على المواقع الرئيسية وتسجيل الدخول من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي. 

هل يعمل كليك بانك في مصر؟

يمكن فتح الموقع باستخدام vpn  في حال فشل تسجيل الدخول. 

كيف اسوق في لينك عربي؟

عند الدخول على موقع لينك عربي، اختار التسجيل كمسوق بالعمولة، وقم بتدوين البيانات والمعلومات المطلوبة. 

التسويق بالعمولة هل هو حرام؟

التسويق حلال إذا المنتج المباع حلال شرعًا وقانونًا، لكن التسويق لمنتج محرم شرعًا أو محظور بيعه فهذا بالتأكيد حرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *