أفضل برامج الذكاء الاصطناعي

أفضل 7 برامج الذكاء الاصطناعي للصور وأهم مميزاتها

لقد أحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في عالم التكنولوجيا الذي نعيشه اليوم، فأنت الآن لست بحاجة أن تصبح مصممًا جرافيكيًا أو فنان للحصول على صور احترافية، فكل ما تحتاج إليه هو استخدام أحد برامج الذكاء الاصطناعي للصور.

ويساعدك برنامج الذكاء الاصطناعي للصور في الحصول على صور فريدة ومهنية من أجل عملك، فالصور اليوم من أهم ركائز التسويق، ويمكنك الذكاء الاصطناعي من تحقيق كل ما تفكر فيه على هيئة صور، فيسمح لك بالإبداع والتفكير.

وإن كنت تتساءل عن أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور التي يمكنك استخدامها، فتعال معنا في جولة حول مقالنا اليوم للتعرف على أهم هذه البرامج ومميزات برامج الذكاء الاصطناعي للصور.

ما هي برامج الذكاء الاصطناعي للصور؟

هي برامج كمبيوتر تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي AI لتعديل ومعالجة الصور، وزيادة دقتها، وتغيير الخلفيات، وتعديل الألوان، وغيرهم.

ويمكنك أيضًا إنشاء صور جديدة، فليس هناك حد للمدى الذي يمكن أن يصل إليه الذكاء الاصطناعي اليوم، ويتم ذلك من خلال استخدام خوارزميات التعلم الآلي.

ولا يقتصر استخدام برامج الذكاء الاصطناعي للصور على تعديل الصور وتصميم الجرافيكس فقط، بل يتم استخدامه أيضًا في الألعاب وصناعة الأفلام لبناء شخصيات أو خلفيات، كما تستخدم في تصميم الأزياء وطرح أفكار للديكور.

ومن الجيد أنك لست بحاجة للتعلم للحصول على صور معدلة بالذكاء الاصطناعي، فكل ما عليك فعله هو إضافة الصور في البرنامج واختبار عدة فلاتر حتي تحصل على الصورة التي ترغب بها وبإمكانك الاحتفاظ بها أو مشاركتها مع الأصدقاء.

مميزات برامج الذكاء الاصطناعي للصور

يمنح الذكاء الصناعي عدة سمات فريدة للصور، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

1. إمكانية الوصول

إذا كنت لا تمتلك خبرة كبيرة في التصميم وتقدم محتوى مرئي، فقد يساعدك إنشاء الصور عبر الذكاء الاصطناعي في المحتوى الخاص بك ويسهل عملية التصميم.

2. التعاون بين الفنون

يمكن أن يحدث تعاون بين الفنانين والمصممين يجمع بين الابتكار البشري وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

3. تعزيز الإبداع

تحفز الصور التي يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي المصممين على إطلاق العنان لإبداعهم، وتجربة أساليب جديدة في التصميم، والحصول على أفكار جديدة وهي واحدة من أهم مميزات برنامج الذكاء الاصطناعي للصور.

4. التخصيص والانفراد

يساعد الذكاء الاصطناعي في إنتاج صور مخصصة لعملاء أو جماهير معينة، وأيضًا الحصول على صورة فريدة لعلامة تجارية.

5. الاستفادة من الوقت

يساعدك الذكاء الاصطناعي للصور على التفاعل السريع مع الموضوعات الحالية وإنشاء صور مناسبة دون الحاجة إلى مصممين، كما يوفر الوقت الذي يحتاجه المصمم، ويهدف إلى زيادة تركيز المصمم على الإبداع وأفكار أفضل للعمل.

6. الحصول على نماذج أولية مرئية

تمنحك برامج الذكاء الاصطناعي للصور فرصة لرؤية أفكار الصور بشكل مبدأي، بدلًا من قضاء الكثير من الوقت للحصول على تصميمات يدوية مبدئية.

أفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور

يوجد أكثر من برنامج الذكاء الاصطناعي للصور، يمكنك المفاضلة بينهم، واختبار عدد من الفلاتر للوصول إلى الصورة المرجوة بطريقة سهلة، وإليك أهم برامج الذكاء الاصطناعي للصور:

1. برنامج Fotor

يُعد Fotor من أفضل برامج تحويل الصور إلى أعمال فنية متقنة بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهو برنامج مجاني بالكامل، ويساعدك هذا التطبيق في تحويل النصوص إلى صور.

والحصول على تصميمات الأنمي والرسوم المتحركة، فهو البرنامج المفضل للشركات والمسوقين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي.

كما يسمح البرنامج بالحصول على صور بالرسم الزيتي، وأخرى ثلاثية الأبعاد، وتُعد واجهة هذا التطبيق سهلة ولا تحتاج إلى خبرة سابقة في التصميم للتعامل معها.

ويحفظ التطبيق التعديلات تلقائيًا، ويمكنك الرجوع للتعديل السابق بسهولة، وأيضًا بإمكانك الكتابة على الصور فيحتوي على العديد من الخطوط ويمكنك تحميل المزيد أيضًا.

2. برنامج Lensa

هو برنامج الذكاء الاصطناعي للصور ويمكن تجربته مجانًا لمدة سبعة أيام ثم يصبح مدفوعًا بعد ذلك، وقد ذاع صيته مؤخرًا في تعديل وتحرير الصور من خلال تغيير لون الشعر، وتبييض الأسنان، وغيرها.

ويمكنه أيضًا تحرير مقاطع الفيديو، كما يسمح بمزامنة الفيديو مع الموسيقى تلقائيًا، ويمتلك هذا التطبيق ميزة Magic Avatars التي تمكنك من تحويل صورك الشخصية وكذلك صورة حيوانك الأليف إلى صورة أفاتار مستوحاة من الأعمال الفنية.

3. برنامج Deep Art Effects

هو واحدًا من أكثر برامج الذكاء الاصطناعي للصور استخدامًا، وتواجدًا على هواتف الشباب، حيث يمنحك العديد من الفلاتر والتأثيرات الموجودة بعدد كبير جدًا وبشكل مجاني لتحويل صورك إلى لوحات فنية فريدة.

فلا يقتصر دوره على تعديل الصور فقط، بل تحويل صورك إلى أشكال مختلفة مثل رسمة بالقلم الرصاص.

ومن أهم سمات هذا التطبيق أنه لا يشغل مساحة كبيرة في ذاكرة الهاتف، كما يمكنك مشاركة الصور التي قمت بتحريرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو الاحتفاظ بها في الهاتف.

ويملك التطبيق واجهة سهلة الاستخدام تمكن الجميع من التعامل معه، وتُعد الاحتفاظ بالخصوصية وعدم استخدام بيانات المستخدم هي أهم مزايا هذا التطبيق.

4. برنامج Canva

برنامج كانفا من أهم وأشهر البرامج المستخدمة لإنشاء وتحرير الصور، وهو مجاني لحد كبير، ولكن هناك بعض الفلاتر والقوالب التي يجب الدفع مقابلها.

وهو خيار جيد للحصول على الصور من النص، وإنشاء الصور سريعًا، فيمكنك الحصول على لافتات، ونشرات اعلانيه من خلاله، وبالرغم من شهرته إلا أن هناك شكوى من قدرته على تحويل النص إلى صور، فقد لا تكون للصورة علاقة بالنص وتفتقد للتفاصيل.

وقد تم إزالة ميزة الفرشاة والقلم في التحديث الأخير بالرغم من أهميتها، ولكنه برنامج يستحق التجربة فهو يمنحك الكثير من الصور يوميًا حوالي 1000 صورة.

5. برنامج Picsart

هو واحدًا من أكبر تطبيقات التصميم والإبداع على مستوى العالم، ويستخدمه أكثر من 150 مليون شخص شهريًا، ويدعم أكثر من 30 لغة.

ويتمتع البرنامج بخاصية AI replace ويتم فيها تحويل الكائنات إلى شئ آخر، بالإضافة إلى الرسم وإنشاء وتعديل الصور المتحركة وصور الـ GIF، وغيرها.

ويمكنك من إضافة العديد من الصور في قالب واحد، وحفظ الصور بوضوح ودقة عالية، وحجمه صغير وسريع للغاية، ومن أهم عيوبه أنه قد لا يكون مناسبًا للأطفال لاحتوائه على بعض الصور الخادشة، وتوجد نسخة أعلى مدفوعة من هذا التطبيق.

6. برنامج Starry AI

هو أحد التطبيقات الشهيرة التي تمنحك 5 صور يوميًا مجانًا، وإذا كنت بحاجة للمزيد تحتاج للاشتراك في التطبيق.

ويتمتع البرنامج بالعديد من مميزات البرامج الأخرى بالإضافة إلى ميزة فريدة تمكنه من التحكم الدقيق في الصور وهي Altair، وorion، وبإمكانه تحويل النصوص إلى صور.

ويحتوي تقريبًا على 1000 نمط للذكاء الاصطناعي للصور يمكنك الاختيار بينهم، ومن أهم سماته أنه ليس من الضروري إنشاء حساب شخصي لاستخدامه، كما يتم تحديثه بشكل مستمر، ويسمح بالملكية الكاملة وعدم وجود علامة مائية على الصور.

7. برنامج Prisma Art Effect photo Editor

ويُعد هذا التطبيق من أفضل البرامج لتحرير الصور، كما يحتوي على الكثير من التأثيرات والفلاتر يمكنك استخدامها، وهو برنامج سهل الاستخدام ولا يحتاج لخبرة.

ويتم تحويل وتعديل الصور سريعًا، وتحديثه باستمرار للحصول على المزيد من الفلاتر، ويسمح بمعاينة الصور قبل الحفظ النهائي، كما يمكنك مشاركتها مع أصدقائك عبر الإنترنت.

ولكن هذا التطبيق ليس مجانًا بالكامل، وأسعار الاشتراك به مرتفعة، وقد تواجه بعض المشكلات عند شراء التطبيق.

الخلاصة

وفي ختام مقالنا عزيزي القارئ نكون قد تحدثنا عن أهم وأفضل برامج الذكاء الاصطناعي للصور الذي يمكنك استخدامها في تحرير وتعديل صورك، وتعرفنا على أهم سمات هذه البرامج والفائدة التي تعود علينا من استخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *