طرق تصميم شعار بالذكاء الاصطناعي

كيف يمكنك تصميم شعار بالذكاء الاصطناعي بشكل احترافي

كيف تقوم بتصميم شعار بالذكاء الاصطناعي؟ وما هي أهم المواقع المجانية والمدفوعة؟ ومعرفة أهم المواقع التي تستخدم الذكاء الاصطناعي 

الذكاء الاصطناعي هو أحد البرامج او الاختراعات التي ظهرت مؤخرًا وحظيت بضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما اعتمدت بعض الشركات استخدام الذكاء الاصطناعي في بعض الأعمال المهمة.

في الواقع، لن يتمكن الذكاء الاصطناعي من الوصول إلى قوة العقل البشري؛ لأن الله سبحانه وتعالى خلق العقل البشري متميزًا، ومبتكرًا، ومتقدمًا، والدليل على ذلك أن الذي خلق الذكاء الاصطناعي هو العقل البشري، وهو في الأصل هو الإنسان.

كيفية تصميم شعار بالذكاء الاصطناعي

ما يميز مصمم عن مصمم آخر، هو تحديد الهدف؛ لأن المصمم الناجح لا يعمل على تصميم من غير معلومات كاملة، بل يقوم بالبحث على المعلومات المهمة، ثم يقوم بالعمل فورًا، وفي النهاية تكون النتيجة متميزة. 

أهم الخطوات التي تساعدك على التصميم

  • ابدأ بتحديد الشعار أولا، ثم قم بإدخال علامتك التجارية. 
  • قم بإدخال المواصفات التي تود إدخالها إلى شعارك. 
  • أضبط نوع الخط، وحجم الشعار، والرموز. 
  • عند اختيار نوع الشعار، يجب أن يكون الشعار الذي تريده سهل القراءة، وجذابًا بصريًا، وبسيطًا. 

أهم 4 مواقع مجانية لتصميم شعارات بالذكاء الاصطناعي

يوجد العديد من المواقع التي تعمل بدون رسوم، وتعطي في النهاية نتيجة ممتازة، وايضًا هذه المواقع تعمل بسهولة ويسر، ولا تحتاج إلى تعقيد.

1. موقع Tailor Brands

Tailor Brands هو من أكثر المواقع التي تتميز بسهولة في الاستخدام، وهو ضمن مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي؛ حيث يدعم هذا الموقع الأشخاص المبتدئين؛ لأنه يتميز بسهولة الاستخدام، حيث لا يحتاج إلى خطوات كثيرة، ولكن لا يدعم اللغة العربية، يدعم فقط اللغة الإنجليزية؛ إذا كان مستواك في اللغة الإنجليزية ضعيف، فسوف تواجه صعوبة في استخدام الموقع

2. موقع Looka

من مميزات موقع Looka هو السماح لك بالتعديل عليه في أي وقت، كما أنه يحتوي على العديد من القوالب الجاهزة للشعارات التي تتيح لك التعديل عليه، كما أنه يمكنك العمل به دون الدخول إلى البرنامج، عليك فقط هو الضغط على كلمة متابعة

كما أن هذا الموقع يستعين بالذكاء الاصطناعي، مما يدل على كم الاستفادة، التي تحصل عليها من خلال العمل على هذا الموقع، ولكن هذا الموقع لا يدعم اللغة العربية، لأنه يعتمد على اللغة الإنجليزية فقط.

3. موقع Brandmark

يعد موقع Brandmark من أفضل المواقع التي لا تستغرق الكثير من الوقت في إنشاء الشعارات، ولا تحتاج إلى العديد من الخطوات للتسجيل فيها؛ كل ما عليك فعله هو تسمية الشعار الذي تريده، والألوان التي تريدها، ونوع الخط.

وعندما تقوم بهذه الخطوات، سيكون التصميم جاهزًا في وقت أقل، كما يتيح لك العمل على أكثر من تصميم مثل تصاميم العروض التقديمية، وكروت الأفراح والدعوات.

4. موقع Logojoy

يتميز موقع Logojoy بسهولة الاستخدام، ويدعم هذا الموقع خوارزميات الذكاء الاصطناعي، ويساعدك على تصميم لوجو بالذكاء الاصطناعي وبشكل احترافي جدا، كما يتميز أيضًا بإنشاء شعارات مختلفة، ومبتكرة، وبسيطة، كما يتم إنشاء التصاميم الشعارات في وقت قليل جدًا.

موقع مدفوعة لتصميم شعار بالذكاء الاصطناعي

هل تريد أن تصبح مصمم جرافيك محترف؟ هناك أيضاً مجموعة من المواقع الممتازة التي يمكنها أن تساعدك في تصميم شعار بالذكاء الاصطناعي وبشكل أكثر احترافية، وهذه المواقع مدفوعة، ولكن بسعر بسيط جدا، ومن أهمها ما يلي:

1. التصميم من خلال موقع Canva

من مميزات موقع canva هو سهولة الاستخدام، ويمكنك تغيير لغة البرنامج إلى أي لغة تريدها؛ لأنه يعمل بأكثر من لغة، اشتراكه السنوي 119.99، والاشتراك الشهري 14.99، ويتيح لك برنامج كانفا الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة شهر، ومن التصاميم التي تتيح لك تنفيذها على موقع كانفا هي

  • تصاميم عروض تقديمية
  • تصاميم بطاقات العمل
  • تصاميم كروت افراح ومعايدة
  • تصميم شعارات

2. التصميم من خلال موقع Adobe express logo Maker

 يتيح لك موقع Adobe express.logo makr فرصة الحصول على نسخة تجريبية مجانية، وقيمة الاشتراك الشهري فيه 29.99 دولار أمريكي. 

كما يتيح لك هذا الموقع بالتجربة لمدة شهر كامل، وايضًا يمكنك الاستفادة من خصومات هذا الموقع، وتصل هذه الخصومات الي 75%

كما تم إنشاء هذا الموقع لمساعدة الأشخاص الذي يهتمون بمشاريع التصميم الجرافيكي، ويسمح للطلاب استخدام هذا الموقع، لأنه في الاساس صنع خصيصًا لهم. 

3. التصميم من خلال موقع Wix

من مميزات موقع Wix  يوفر لك التصميم الذي تريده في أقل وقت ممكن، ويعمل باللغة العربية، حيث يتميز هذا الموقع بسهولة الاستخدام، ويوجد به أكثر من 800 قالب لتصميم الوجهة الرئيسية، والصفحات الداخلية، ومن عيوب هذا الموقع أنه لا يستخدم اللغة العربية. 

كما يمكنك التعديل على هذه القوالب من حيث الألوان والخطوط والرموز، وايضًا يتيح لك البرنامج إنك تقوم باستخدامه بشكل مجاني كليًا، ولكن لا يسمح لك باستخدام جميع المميزات الخاصة بالموقع، ايضًا من مميزاته أنه لا يحتاج الى خبرة برمجية لأن البرنامج شرحه بسيط وواضح مع جميع الفئات. 

أهم تسع خطوات لتصميم شعار بالذكاء الاصطناعي

 إذا كنت تريد إنشاء شعار بالذكاء الاصطناعي بطريقة سهلة وبسيطة، دون ارتباك، فهذه الخطوات تخبرك بكيفية التسجيل للحصول على أفضل النتائج:

  • الخطوة الأولى: قم بإجراء بحث على موقع Logo.com 
  • الخطوة الثانية: عندما تجد الموقع قم بفتحه، وستظهر أمامك عبارة “Your SLOGAN” والتي تعني كتابة وصف مختصر للشعار الذي تريد تصميمه، إذا كنت لا تريد كتابة وصف لشعارك، فاختر كلمة تخطي.
  • الخطوة الثالثة: هي اختيار تخصصك، وعند اختيار تخصصك اذهب إلى كلمة تخطي.
  • الخطوة الرابعة: هي اختيار الألوان، ولكن يجب أن تكون الألوان متناسقة مع العلامة التجارية، ثم اختار تخطي.
  • الخطوة الخامسة: هي اختيار نوع الخط المناسب الذي تريده أن يكون لشعارك.
  • الخطوة السادسة: هي اختيار نوع الشعار، لكن يجب أن تعلم أن هناك نوعين من الشعارات، أحدهما بأيقونة، والآخر بدون أيقونة.
  • الخطوة السابعة: كتابة الكلمات المفتاحية التي تساعد الذكاء الاصطناعي على تصميم شعارك كما تريد.
  • الخطوة الثامنة: اختر كلمة Customize، إذا كنت تريد العودة وتغيير لون الشعار.
  • الخطوة التاسعة: اختر كلمة Get your logo، لحفظ الشعار الذي قمت بتصميمه.

ما هب مميزات تصميم شعار بالذكاء الاصطناعي؟

  • تصميم أي شعار بسرعة ولا يستغرق تصميمه الكثير من الوقت.
  • توفير الوقت والجهد من خلال تصميم شعار مميز.
  • العائد المالي للذكاء الاصطناعي لإنشاء تصميم شعار مقارنة بـ الأشخاص الذين يقومون بالتصميم منخفض.
  • تحسين دقة التصميم وتشطيبه بجودة عالية.
  • خلق افكار جديدة، ومبتكرة. 
  • عمل التصاميم حسب العلامة التجارية. 
  • صلاحية تحميل الشعار وتعديله أي وقت ممكن.
  • إمكانية إنشاء شعار خاص بدون أي علامات مائية، مجاني أو مدفوع.

الخلاصة

في نهاية المقال ذكرت لك عزيزي القارئ، عن كيفية انشاء شعار بالذكاء الاصطناعي، وأوضحنا لك خطوات التسجيل للحصول على الشعار الذي ترغب به، وذلك من خلال تحديد الشعار، وإدخال العلامة التجارية الخاصة بك، وغيرها من الخطوات 

وقد ذكرت لك ايضًا أهم المواقع التي تستخدمها عند إنشاء شعار بالذكاء الاصطناعي باللينكات الخاصة بهم، كما اوضحت لك المواقع المدفوعة والمجانية، ومعرفة مميزات تصميم الشعارات بالذكاء الاصطناعي وفي نهاية المقال اتمني لك الاستفادة والإلمام بالمعلومات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *