أشهر تطبيقات التسوق عبر الموبايل

أفضل تطبيقات التسوق عبر الموبايل تعرف عليها الآن

تعتبر تطبيقات التسوق عبر الموبايل من أكثر التطبيقات التي شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في معدل الاستخدام، وهذا يدل على أن هذه التطبيقات تتمتع بقدر كبير من الرضا، ويعد ذلك مؤشراً إيجابياً لهذه التطبيقات في الاستخدام.

كما أن هذه الزيادة الكبيرة تعبر عن وعي الجمهور بمزايا التسوق عبر الإنترنت، أو ما يعرف حاليا بالتسوق الإلكتروني، خاصة وأن التطبيقات تقدم المعلومات الكافية عن المنتجات، وسهلت التواصل مع المتاجر وشراء المنتجات والحصول عليها من خلال الشحن من أي مكان في العالم.

إن تطبيقات التسوق عبر الموبايل تزداد يوما بعد يوم، ويعتمد عليها المستهلكين لأنها توفر لهم الوقت وعدم بذل مجهود في الذهاب إلى المتاجر للشراء، كما تقدم التطبيقات المقارنات بين المنتجات وجميع المعلومات عنها، وهذا يعزز من اعتماد الجمهور عليها بشكل أكبر.

أشهر تطبيقات التسوق عبر الموبايل

لست بحاجة إلى جهاز كمبيوتر أو لاب توب لشراء المنتجات عبر الإنترنت، فيمكنك التسوق واختيار الاحتياجات المفضلة لديك الآن من خلال تطبيقات التسوق الإلكتروني عبر الموبايل، ومن هذه التطبيقات ما يلي:

1. تطبيق أمازون

يعتبر تطبيق أمازون أحد أكبر المتاجر لبيع المنتجات بالتجزئة عبر الإنترنت، والذي بقوم ببيع كل المنتجات تقريباً، ويمنحك كل التفاصيل الخاصة بالمنتجات، ويحتوي على ميزات إضافية عديدة منها إمكانية مسح الباركود على المنتج أو التقاط صورة له لمقارنة سعره على التطبيق.

كما يمكن التحقق من توافر المنتجات في الوقت الحالي أو عدم توافرها من خلال التطبيق، وعقب الانتهاء من طلباتك يمكنك إنهاء الشراء عبر حساب أمازون بطريقة سهلة. يمكنكم كذلك التعرف على تطبيقات الطعام.

2. تطبيق أبل ستور

يفضل العديد من الأشخاص استخدام تطبيقات التسوق عبر الموبايل، وخاصة تطبيق أبل ستور، الذي يتيح لك البحث عن المنتجات وشرائها مباشرة.

3. تطبيق إيباي eBay

يقدم تطبيق إيباي كل ما تحتاج إليه من منتجات سواء كانت جديدة أو مستعملة، كما يمكنك من خلاله بيع المنتجات، واستخدام الباركود  أو الماسح الضوئي للعثور على المنتجات، وإعداد عدد من الإخطارات.

كما تحصل من خلال التطبيق على تنبيهات العطاءات وتتضمن الصفحة الرئيسية الخاصة بك جميع العناصر التي قمت بمشاهدتها، والعروض الكبيرة من إيباي. يمكنكم كذلك معرفة تطبيقات تعلم اللغات.

4. تطبيق تارجت Target

يعتبر تطبيق تارجت من تطبيقات التسوق عبر الموبايل التي يمكنك من خلالها إبرام العديد من الصفقات، ويعد التطبيق من الأدوات المريحة التي تساعدك في توفير المزيد من الوقت.

وتستطيع استخدام التطبيق للتحقق من أقرب المتاجر الخاصة بك وإنشاء قائمة تسوق داخل التطبيق، وإضافة المزيد من المنتجات إلى عربة تسوقك، والاستفادة من التوصيل المجاني لأقرب متجر لك.

5. تطبيق إيتسي Etsy

أحد التطبيقات المميزة التي تقدم منتجات يدوية فريدة  وماهرة، ومنتجات قديمة كلاسيكية، فتطبيق إيتسي يقدم العديد من المنتجات التي يصعب العثور عليها في أي تطبيق آخر، ويعد من التطبيقات سهلة الاستخدام.

6. تطبيق وول مارت Wal Mart

من أشهر تطبيقات البيع بالتجزئة هو تطبيق وول مارت، والذي تحصل من خلاله على العديد من المميزات منها العثور على الكثير من المنتجات لأنه يضم قائمة من المنتجات ضخمة، كما يسمح لك ببناء قائمة تسوق خاصة بك، واستخدام الباركود للوصول إلى الأشياء.

7. تطبيق والجرينز Walgreens

أحد أهم تطبيقات التسوق عبر الموبايل التي توفر جميع الاحتياجات من الدواء هو تطبيق والجرينز، وهو مفيد في إعادة ملء الوصفات الطبية، ويمكن استخدام الباركود الموجود على الزجاجات عند شراء العبوات، وتستطيع إنشاء تذكير وجمع المكافآت المقدمة على العبوات، كما يوفر الدردشة الفورية الحية مع الصيدلية من خلال التطبيق.

8. تطبيق زابوس موبايل

يعمل تطبيق زابوس موبايل على تقديم أحدث صيحات الموضة العالمية، وهو من أكثر تطبيقات التسوق عبر الموبايل التي تهتم بتقديم الكثير من منتجات الأحذية والملابس للعلامات التجارية الشهيرة.

ويتيح التطبيق مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالمنتجات، ويمنحك فرصة لتنفيذ عمليات البحث في أوقات لاحقة، وإنشاء مرشحات بحث، وتمكين التنبيهات عند توفر المنتجات.

9. تطبيق وانيلو

من تطبيقات التسوق عبر الموبايل الغير محدودة تطبيق وانيلو، الذي يعمل على جمع واكتشاف المنتجات من كافة المتاجر المحببة إليك، ويقدم كل ما هو جديد وتهتم به، ويمكنك من خلاله إنشاء قوائم الرغبات للمحافظة على تنظيمها، والتحقق من القوائم التي قمت باختيارها فيما بعد.

10. تطبيق الهاتف بيست باي

يعد تطبيق بيست باي من التطبيقات المميزة لشراء جميع القطع الخاصة بالكمبيوتر والإلكترونيات، وتوفير أحدث الأدوات والعديد من الملحقات.

يقدم التطبيق كتالوج كامل عن المنتج ومواصفاته، ويوفر لك العديد من الأشياء مثل نقاط المكافأة، وعروض الصفقات طوال اليوم.

أفضل تطبيقات التسوق عبر الموبايل في الوطن العربي

أصبحت تطبيقات التسوق عبر الموبايل من أكثر تطبيقات الهواتف الذكية استخداماً، وبدلا من البحث عن المنتجات في العديد من المتاجر يمكنك استخدام هذه التطبيقات التي ستوفر كل ما تحتاج إليه من منتجات، ومن التطبيقات التي يمكن استخدامها ما يلي:

1. تطبيق جوميا

استطاع تطبيق جوميا في فترة قصيرة الانتشار بشكل واسع وهو من تطبيقات التسوق عبر الموبايل التي تتيح لك شراء العديد من السلع، بداية من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية وحتى الهواتف ومستلزماتها، وأدوات أخرى عديدة مثل أدوات المطبخ والديكورات.

ومؤخراً اشتهر التطبيق بقسم جوميا فاشون الذي يوفر عدداً كبيراً من الأزياء المختلفة من عدة ماركات عالمية، ويتيح التطبيق سداد أسعار المنتجات من خلال بطاقات الائتمان أو من خلال الدفع النقدي عند تسليم الطلبات في المنازل، كما يتيح التطبيق توصيل الطلبات إلى العديد من الأماكن أينما كانت وهو ما جعل العديد من العملاء يحرصون على استخدام التطبيق بشكل مستمر.

2. تطبيق ياقوطة

يعمل تطبيق ياقوطة على تقديم جميع الأسعار المختلفة لكافة المنتجات في المتاجر الإلكترونية والمواقع الشهيرة، فلا يمكنك أن تشتري من هذا التطبيق ولكن يمكنك المقارنة بين أسعار المنتجات على مختلف المتاجر، واختيار أفضل منتج وأقل سعر من خلال هذه المقارنة.

يعمل التطبيق كمحرك بحث في العديد من المتاجر الإلكترونية، ويضم التطبيق عدة أقسام لجميع المنتجات مثل قسم الهواتف الذكية والأجهزة.

الخلاصة

يزداد الاعتماد على تطبيقات التسوق عبر الموبايل نظراً استخدام الجمهور الهواتف الذكية لفترات طويلة أثناء اليوم لأنها أسهل في الاستخدام وأخف وزنا من الحاسوب، ويمكن للمستخدمين القيام بالبحث عن المنتجات وشرائها في أي وقت.

ولهذا يتهم رواد وأصحاب الأعمال بالتسويق عبر الموبايل لزيادة المبيعات واستخدام الأدوات الحديثة في الترويج للسلع وكسب المال من خلال الوصول الجيد للمستهلكين ودفعهم للشراء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *