أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية

تعرف على أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية الممتعة

يوجد العديد من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية التي سنقدمها لكم عبر موقع ريان سوفت، فمن الضروري اختيار تطبيق يتناسب مع أهدافك وجدولك الزمني، ففي حال كنت مبتدئاً أو شخصاً رياضياً يرغب تحسين تدريبه.

فإن اختيار التطبيق الملائم يساعدك في فعل ذلك، بدءاً من استراتيجيات التمارين الخاصة وحتى التمارين المنزلية السريعة، قد تمكنا من تجميع قائمة بأفضل التطبيقات الخاصة باللياقة البدنية، والتي من خلالها يمكنك تلبية مجموعة كبيرة من الاحتياجات والاهتمامات. 

تهدف ممارسة التمارين بشكل منتظم إلى زيادة القوة والحفاظ على جسم مثالي، كما تعمل على تحسين المرونة و تجعلك نشيطا وحيويا، من الضروري معرفة أن أفضل تطبيق خاصة باللياقة البدنية هو ذلك التطبيق الذي يجعلك تستمر في التمارين وتستمتع بها، لذلك ينبغي أن تضع في اعتبارك التفضيلات و الأهداف الخاصة بك عند الاختيار. 

أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية

في حال كنت ترغب في الحفاظ على جسم مثالي وزيادة القوة والبقاء نشطاً وحيويا، فهناك الكثير من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية سنعرضها لكم خلال سطور ذلك المقال، لكي يمكنك اختيار التطبيق الذي يتناسب مع أهدافك و جدولك الزمني. 

تطبيق Nike Training Club

يقدم ذلك التطبيق مجموعة كبيرة من التمارين الروتينية بدايةً من القوة وحتى تمارين اليوغا، حيث أنه تطبيق مجاني للغاية ويقدم للأشخاص المشتركين مجموعة كبيرة من التدريبات الملائمة لكافة مستويات اللياقة البدنية، بما في ذلك عدة خيارات للأشخاص الممتلكين لمعدات محدودة. 

تطبيق Gymshark Training للتدريب الفردي

تم تصميم ذلك التطبيق خاصةً للأشخاص الذين يرغبون في التدريب بمفردهم، حيث أنه يقدم استراتيجيات وتمارين تفصيلية يستطيع المستخدمين إتمامها حسب الجدول الزمني الخاص بهم، كما يقدم خطط تدريب متقدمة. 

ويعتبر ذلك التطبيق فريد ومميز، وذلك لأنه يسمح لك بالتواصل مع مدرب اللياقة البدنية بشكل منتظم، كما يقدم لك تعليقات ويقوم بتخصيص التمارين التي تتناسب مع اللياقة البدنية والأهداف الخاصة بك وكذلك المعدات التي تكون متاحة لك. 

كما أن مؤسسي التطبيق يعتقدون أن التواصل هو الطريقة الأفضل من أجل الالتزام بالأهداف، لذلك قاموا بوضع مدرب يمكنه تقديم المساعدة لك. 

Peloton

مما لا شك فيه أن التمارين الخاصة بالدراجة الداخلية أو الخارجية أصبحت ذات شعبية كبيرة بسبب فيروس كورونا، لذلك يعمل هذا التطبيق على إتاحة الوصول إلى العديد من التدريبات وفقاً لطلبكم، ذلك بدايةً من قيادة الدراجات وتدريبات القوة والجري إلى رياضة اليوجا والتمدد، بالإضافة إلى الدروس الخاصة بالمبتدئين، وفي حال كنت مهتم بالبرمجة عليك التعرف على 5 عادات للمبرمجين الناجحين

تطبيق Strava

في حال كنت تبحث عن تطبيق يقوم بتتبع عدد الكيلومترات التي قد قطعتها خلال الجري، فإن هذا التطبيق يعد أفضل خيار لك، وهو أحد أنواع تطبيقات الصحة واللياقة البدنية كما تستطيع استعمال ذلك التطبيق لقيادة الدراجات والتدريبات الأخرى. 

يدعم ذلك التطبيق بنظام تحديد المواقع العالمية، ويقوم بتحويل أي جوال إلى شاشة أداء مفصلة، وأيضاً يتميز التطبيق بأنه يتصل بأجهزة مراقبة مستوى ضربات القلب والكثير من أجهزة التدريب الأخرى. 

تطبيق Sweat

تم تأسيس ذلك التطبيق مع وضع السيدات في الاعتبار، وهو يعد واحداً من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية حيث أنه كان بمثابة بوابة للوصول إلى خطط التمارين الخاصة بهن، ولكنه قد تم تطويره بعد استحواذ شركة ifit  عليه. 

وشركة ifit  تكون شركة عالمية لتكنولوجيا اللياقة البدنية، وهذا الأمر قد منح للتطبيق المزيد من الانتشار من خلال المشتركين الحاليين وعلى المستوى الدولي. 

كما تستطيع الوصول إلى البرامج المتنوعة الخاصة بالتمارين والتي تتمكن من القيام بها داخل المنزل أو الچيم، على سبيل المثال، اليوغا والقوة وكذلك البيلاتس والتي تدرس جميعها من خلال مدربات مختلفات. 

ويوفر لك التطبيق عدة خيارات لخطة الوجبات، في حال كنت تقوم بالبحث عن أفكار لوجبات ووصفات صحية.  

تطبيقات الصحة واللياقة البدنية: Alo Moves

يعتبر ذلك التطبيق أحد تطبيقات الصحة واللياقة البدنية، ففي حال كنت من محبي رياضة اليوغا فهذا التطبيق يساعدك في الوصول إلى عدة تدريبات متنوعة غير اليوغا، على سبيل المثال، البيلاتس والبار والتأمل وغير ذلك. 

كما أن خيار اليوغا المتواجد على التطبيق يتيح لك الاختيار من بين التدريبات المختلفة، على سبيل المثال الهاثا والأشتانغا واليوغا التصالحية وغير ذلك من التمارين، بالإضافة إلى اليوغا التي تكون قبل الولادة. 

كذلك تستطيع أن تقوم بتخصيص تمارين اليوغا الخاصة بك، على حسب مستوى الخبرات والأهداف الخاصة بك وأيضاً الفترة التي ترغب أن تستمر فيها الجلسات الخاصة بك، وفي حال كنت مهتم بالتسويق فإليك استراتيجيات التسويق الالكتروني

تطبيق RunKeeper

في حال كنت تحب ممارسة رياضة الجري من أجل الحفاظ على لياقتك البدنية، فإن ذلك التطبيق يعد واحد من أفضل تطبيقات الصحة واللياقة البدنية التي تستطيع استخدامها لكي تتبع المسافات التي تقوم بقطعها، بالإضافة إلى تقديم عدة نصائح متعلقة بما ينبغي فعله من أجل تحسين ادائك. 

كما يعمل التطبيق على تقديم مجموعة من البيانات بشكل سهل القراءة، على سبيل المثال، تتبع مستوى ضربات القلب، وكذلك مراقبة النوم والعادات المتعلقة بالأكل وأنشطة التمارين. 

وتستطيع التفاعل مع مجتمعات التطبيق من أجل مساعدتك على فهم كيفية تأثير اختياراتك الجيدة على حياتك بطريقة أفضل، كما يتوفر التطبيق بشكل مجاني لمستخدمي آيفون داخل آب ستور، ولمستخدمي الأندرويد داخل جوجل بلاي. 

تطبيقات اللياقة البدنية: تطبيق فيتبيت

في حال كنت من مستخدمي أحد الأجهزة التي تقوم بتتبع اللياقة البدنية العاملة بنظام التشغيل Wear OS،  فإن ذلك التطبيق يكون الأفضل لربطه معها لكي تحصل على كافة البيانات على شاشة الهاتف الخاص بك. 

يعمل التطبيق على مزامنة الخطوات التي تقوم بقطعها بشكل يومي خلال ارتداء الجهاز، بالإضافة إلى أنه يقوم بتتبع النشاط، حيث تستطيع تحديد هدف السعرات الحرارية بشكل يومي بالاعتماد على الوجبات الخفيفة التي تتناولها، ومن ثم تسجيلها داخل التطبيق  

كما تستطيع أيضاً أن تسجل كافة ما تقوم بتناوله سواء من طعام أو مياه، وأيضاً ما تقوم بتأديته من تدريبات وأنشطة إضافية خلال التنقل، حتى في حال كنت لا تستطيع الاتصال بالإنترنت.  

كذلك يعمل التطبيق على إتاحة الاختيارات من بين الأطعمة والأنشطة التي تم تخزينها داخل قاعدة البيانات، أو التي تم إضافتها بطريقة يدوية، وأيضاً التنافس مع المشتركين والأصدقاء لتصدر القائمة. 

 يتم توفير ذلك التطبيق بشكل مجاني لكافة مستخدمي الأندرويد داخل تطبيق جوجل بلاي.  

الخلاصة

وبهذا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا عن تطبيقات الصحة واللياقة البدنية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من أجل ممارسة التمارين التي يفضلونها وكذلك للحفاظ على جسم مثالي ولزيادة القوة وتحسين المرونة. 

قدمنا لكم في سطور ذلك المقال أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لعام 2024، والتي منها تطبيق Nike Training Club وتطبيق Gymshark Training وتطبيق Sweat وتطبيق Alo Moves وتطبيق Runkeeper، وغير ذلك من التطبيقات الأخرى الخاصة باللياقة البدنية والصحة، نرجو أن نكون قد وفقنا في شرح مقالنا بشكل سهل وواضح للقراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *