دراسة تكلفة التطبيق الكاملة أهم المميزات والعوامل المؤثرة

تعد خدمة دراسة تكلفة التطبيق من الخدمات الهامة والمؤثرة حاليا حيث أن التطبيقات الالكترونية من أهم المجالات التي تجذب اهتمام العملاء والمستخدمين فى الفترة الحالية لما لها من تأثير كبير على شرائح متعددة من المستخدمين الذين يعتمدون على هواتفهم الذكية بشكل شبه كامل يوميا سواء فى قضاء أعمالهم أو في فترات الراحة والترفيه وبالتالى فان التطبيقات الالكترونية تمثل اهمية كبرى بالنسبة لرواد الأعمال ومقدمي الخدمات الذين يريدون عرض خدماتهم وأعمالهم لجمهور العملاء والمستخدمين المستهدفين .

 

ولكن يظل عامل التكلفة والميزانية من العوامل المهمة التي يجب أخذها فى الاعتبار للحصول على تطبيق متميز يلبي الاحتياجات وفى نفس الوقت بأفضل تكلفة وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم خدمة دراسة التكلفة الكاملة للتطبيقات وما هى العوامل التى يجب مراعاتها عند حساب تلك التكلفة .

 

ما هي خدمة دراسة تكلفة التطبيق الكاملة ؟

تعد خدمة دراسة تكلفة التطبيق من الخطوات الهامة التى تلجأ إليها الشركات ورواد الأعمال من أجل اقامة دراسة الجدوى من إنشاء التطبيق حيث يتم استعراض الفكرة الخاصة بالتطبيق وكذلك السلبيات والايجابيات التى ستنتج عن انشاء التطبيق والاهم من ذلك هو دراسة تكلفة التطبيق وهل سيوفر التطبيق الخصائص والمميزات التى تحتاجها المؤسسة لعرض منتجاتها وخدماتها للجمهور بشكل فعال ام لا .

كما أن خدمة دراسة تكلفة التطبيق وعرض دراسة الجدوى الخاصة به ستوضح لك بشكل فعال مؤشرات مدى نجاح التطبيق أمام الجمهور وهل سيكون له دور مؤثر وفعال لتطوير المؤسسة ورؤيتها وتفاعل العملاء معها ومع خدماتها ام لا .

لذلك فإن خدمات انشاء التطبيق الالكترونى تمثل اهمية كبرى بالنسبة للشركات والمؤسسات ورواد الاعمال واصحاب الاعمال الخاصة لانها تعد منصة لعرض أنفسهم ومنتجاتهم وخدماتهم أمام عملائهم وتساعدهم على زيادة شريحة العملاء المستهدفين .

 

عوامل دراسة الخدمة ومميزاتها

هناك العديد من العوامل التي نراعيها عند القيام بخدمة دراسة تكلفة التطبيق كاملة اذ انها تؤثر بشكل مباشر فى مدى نجاح التطبيق وتأثيره بشكل إيجابي على الخدمات وأهداف المؤسسات والأشخاص مالكة التطبيق ومن أبرز تلك العوامل هى :

 

-تحديد الاحتياجات المطلوب من التطبيق ان يوفرها حيث أن تحديد الهدف من التطبيق والاحتياجات المطلوبة منه هو من العوامل الهامة والاساسية لتحديد العوامل التالية بشكل دقيق وكذلك ستعمل كمقياس واضح لمدى نجاح التطبيق بعد إشهاره .

 

-تحديد التكاليف الفرعية المطلوبة والتكلفة الكلية إذ تختلف أنواع التطبيقات وكذلك تختلف التكلفة طبقا لنوع كل منها فهناك العديد من الأقسام التى يجب مراعاتها من حيث شراء التراخيص البرمجية وتكلفة التطبيق والتطوير والدعم الفنى الدورى والاستضافة والإشهار والدعاية والعديد من الاقسام الاخرى المهمة .

 

كما يوجد العديد من المميزات الاخرى التى نقدمها من خلال خدمة دراسة التكلفة الخاصة بالتطبيق ومن أبرز تلك العوامل :

-تحديد مدى الربحية المتوقعة من إشهار التطبيق سواء كانت ربحية مادية أو زيادة انتشار المؤسسات والمنتجات والأعمال .

-ادارة التطبيق وعملية اشهاره ومتابعته من أجل التعامل مع المتغيرات التى قد تطرأ على وضع السوق أو تعامل المستخدمين مع التطبيق .

-تقديم التوصيات بخصوص الأدوات التقنية والفنية الواجب استخدامها فى عملية إنشاء التطبيق وكذلك الامور الادارية وخطط التسويق الخاصة بالتطبيق . وكذلك عرض مميزات وعيوب أدوات التنفيذ المقترحة لكل عملية سواء كانت العمليات التقنية او الادارية او التسويقية او غيرها .

وبالتالى فنحن نقدم لكم خدمة دراسة تكلفة التطبيق الكاملة من أجل توضيح كافة النقاط التي قد تتبادر إلى أذهانكم ولنسير معكم فى طريق تحقيق اهدافكم بشكل سليم كما كان الحال دائما مع عملائنا الذين شاركناهم طريق النجاح وتشرفنا بمساعدتهم للوصول إلى أهدافهم وتحقيق رؤيتهم .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *