طرق إنشاء تطبيق مجاني

أشهر منصات ومواقع تُوفر طرق إنشاء تطبيق مجاني بدون برمجة

يوجد العديد من السبل لإنشاء تطبيقات بسهولة وبشكل مجاني، حيث يمكنك، عبر بعض المنصات والمواقع، إنشاء تطبيقك الخاص ورفعه على متاجر التطبيقات دون الحاجة إلى تعلم البرمجة.

ومع تزايد أهمية استخدام تطبيقات الجوال للوصول إلى خدمات ومعلومات إضافية، يُلاحظ أن إنشاء تطبيق خاص يمكن أن يكون عملية مكلفة. ولكن تم تطوير بعض الطرق التي تمكنك من إنشاء تطبيقات للجوال بشكل مجاني.

ونظرًا إلى أن تطبيقات الهاتف تساعد على نشر الخدمات المتنوعة والأفكار والمشروعات بين المستخدمين؛ يسعى الجميع إلى إنشاء تطبيقات جوال خاصة بهم للترويج لأنشطتهم وخدماتهم.

وفي هذا الإطار؛ فسوف يتم لاحقًا استعراض مجموعة من أهم البرامج والمنصات التي تتيح للمستخدم عدة طرق إنشاء تطبيق مجانا بشكل احترافي ومتطور وبدون تعلم البرمجة.

أفضل طرق إنشاء تطبيق مجاني عبر المواقع والمنصات

يمكن للمبتدئين أو الأفراد الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية؛ الاعتماد على المنصات الإلكترونية التي تتيح إمكانية إنشاء تطبيقات الجوال بخطوات سهلة وبدون الحاجة إلى احتراف البرمجة.

حيث إن هذه المنصات تعتمد على دمج السطور البرمجية الجاهزة في التصميم؛ فيكون دور المستخدم فيها فقط هو القيام بتخصيص تطبيقه بما يلزمه من ألوان ورموز ومكونات، ومن أهم هذه المنصات:

1. منصة Appypie

يُمكن من خلال منصة Appypie إنشاء أقوى تطبيقات التسوق والتجارة الإلكترونية بخطوات غاية في السهولة والبساطة؛ حيث يتعين على المستخدم فقط اتباع الخطوات التالية:

  • الذَّهاب إلى رابط موقع appypie
  • إدخال اسم التطبيق وتحديد هل هو متجر، أم شركة، أم وكالة أو غير ذلك.
  • تحديد فئة ونظام الألوان المطلوبة في التطبيق.
  • تحديد أي مكونات أو رموز أخرى يحتاج إليها المستخدم في تطبيقه.
  • تحديد نظام التشغيل سواء iOS أو أندرويد.
  • وبذلك، سوف تقوم المنصة بإنشاء التطبيق مباشرةً.

2. منصة Appsbar

هي من أفضل المنصات التي توفر لك طريقة انشاء تطبيق خاص بك مجانا عبر اتباع خطوات بسيطة جدًا، حيث يجب هنا القيام فقط باختيار القالب المتناسب مع طبيعة المشروع لإعداد التطبيق.

كما يمكن تخصيص إعدادات القالب من خلال تغيير الألوان أو الخطوط أو غير ذلك وفقًا لرغبة المستخدم.

3. منصة Andromo

من أشهر مواقع تصميم تطبيقات الجوال الاحترافية والسهلة الاستخدام في نفس الوقت، حيث يمكن من خلاله إنشاء أقوى تطبيقات الهاتف خصوصًا تطبيقات الأندرويد بدون تشفير.

وهو يتطلب أن يقوم المستخدم بتسجيل حساب جديد على المنصة، ثم البدء في استغلال الأدوات والقوالب المتوفرة على هذه المنصة لإنشاء تطبيقه الخاص.

4. منصة App Machine

توفر منصة آب ماشين طريقة انشاء تطبيق الكتروني بمميزات خاصة؛ لأنها تسمح للمستخدم برفع الصور المتعلقة بالفكرة أو المشروع والولوج إلى حسابات المشروع على منصات السوشيال ميديا.

ومن ثم؛ سوف يحصل المستخدم على تطبيق احترافي متخصص يتضمن أدق تفاصيل مشروعه، ويمكن الولوج إلى منصة App Machine والبدء في إنشاء تطبيق خاص مباشرةً.

5. منصة Mobincube

العديد من المستخدمين يصفون mobincube بأنها أفضل منصة إنشاء تطبيقات مجانية احترافية لكافة المجالات والمشروعات والأفكار سواء الخاصة بالعمل، أو الدراسة أو التسويق أو الترفيه.

وتتسم التطبيقات التي يتم إنشاؤها عبر هذه المنصة بأنها تكون سريعة ومتجاوبة وذات درجة جودة وكفاءة عالية، ويمكن رفعها على أبل ستور أو متجر ويندوز فون.

وعلى الرغم ان المنصة لا تتطلب احتراف البرمجة، إلا أنها تتيح للمبرمجين المحترفين إمكانية التعديل وإضافة النصوص والسطور البرمجية بحرية، وبالتالي تخصيص التطبيق بما يلبي رغبة المستخدم.

ويذكر أن هذه المنصة تُدعم أيضًا ربط التطبيقات بخرائط جوجل وبرامج تحليل الزوار؛ من أجل الحصول على إحصائيات متكاملة حول أداء التطبيق.

6. منصة Kodular

تُساعد منصة كوديلار Kodular على تطوير تطبيقات احترافية متوافقة مع نظام تشغيل الأندرويد، وهي تعتمد على سحابة تخزين جوجل؛ لذلك تضمن الأمان التام فيما يخص حماية بيانات التطبيقات.

ومن مميزات كوديلار أنها توفر عدد كبير من الأدوات التي تساعد على إنشاء التطبيق وتخصيصه، بالإضافة إلى أنها توفر لوحة استخدام واضحة وبسيطة.

7. منصة Thunkable

هي من أقوى منصات تطوير تطبيقات الجوال؛ حيث يمكن من خلال ما توفره من أدوات وقوالب ومميزات؛ الحصول على أفضل تصاميم التطبيقات المخصصة والتي تعمل بكفاءة عالية.

ويمكن عبر المنصة إعداد تطبيقات متوافقة مع جوجل بلاي وأبل ستور، لكنها لا تدعم ويندوز فون، وتوفر بعض المقاطع التعليمية للمبتدئين لتساعدهم على إنشاء تطبيقاتهم باحترافية وسهولة.

ومن مميزات إنشاء تطبيق عبر Thunkable أيضًا أنه يتيح تجربة التطبيق ومعاينته أولًا قبل إطلاقه.

8. منصة appery.io

هذه المنصة توفر أفضل طرق إنشاء تطبيق مجانا بالاعتماد على العديد من الأدوات والتصاميم والقوالب، كما يمكن رفع تطبيقات المنصة على أبل ستور، ويندوز فون، وأيضًا جوجل بلاي.

وهي سهلة الاستخدام حيث تدعم ميزة سحب الرموز والمكونات وإدراجها داخل التصميم الخاص الذي يُعده المستخدم للتطبيق خاصته، مع العديد من المزايا التي تعزز من كفاءة عمل التطبيق.

9. منصة Builder Ai

هي من أهم المنصات التي توفر أفضل طرق إنشاء تطبيق مجانا بالذكاء الاصطناعي، وهو يدعم إنشاء تطبيقات تعمل بنظام تشغيل اندرويد، بدون الحاجة إلى وجود خبرة في البرمجة.

كما تضم منصة بيلدر إيه آي عدد كبير من المميزات والأدوات التي تساعد المستخدم على إعداد وتخصيص وتصميم التطبيق الخاص به بحرية تامة.

10. منصة Appyet

تُعد هذه المنصة من المنصات المعروفة بمساعدة المستخدمين على إنشاء تطبيقات احترافية سريعة وعالية الجودة من خلال خطوات بسيطة جدًا وبدون الحاجة إلى استخدام أكواد برمجية.

وتتيح المنصة إمكانية تخصيص التطبيق للوصول إلى التصميم المناسب خلال دقائق، وتتيح أيضًا القدرة على دمج الإعلانات في التطبيق لبدء الربح.

11. منصة App Clay

سوف تساعدك هذه المنصة في معرفة كيفية إنشاء تطبيق مجانا بشكل احترافي تمامًا خصوصًا عند الرغبة في إنشاء تطبيق تجاري أو متعلق بالدراسة والعمل.

لا سيا أن Appclay تتيح للمستخدم اختيار القالب أو النموذج المناسب لفكرة مشروعه، ودمج الشعار الخاص به، بالإضافة إلى ربط حساباته الخاصة على مواقع السوشيال ميديا بالتطبيق أيضًا.

كما تتيح إنشاء صفحة اتصل بنا ومعلومات عنا على التطبيق، ليسهل التواصل مع العملاء، ويمكن تنزيل التطبيق على الحاسوب، مع دفع بعض الرسوم عند الرغبة في نشره على جوجل بلاي.

الخلاصة

في الختام؛ بعد استعراض مجموعة من أهم المنصات الإلكترونية التي تتيح العديد من طرق إنشاء تطبيق مجانا بشكل مخصص واحترافي ومتوافق مع كافة أنظمة التشغيل.

يُذكر أن إنشاء تطبيق عبر هذه المنصات يُعد بداية جيدة خصوصًا للمشروعات الجديدة، لا سيما أن المستخدم سوف يحصل على تطبيق مميز متوافق مع فكرة مشروعه وبدون تكلفة في نفس الوقت.

1 فكرة عن “أشهر منصات ومواقع تُوفر طرق إنشاء تطبيق مجاني بدون برمجة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *