أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

ما هي مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

لم يعد أمر التصميم مستحيلًا إطلاقًا، فقد تلاشت عنه غمامة الصعوبة المطلقة التي كانت تحّف به بمجرد توجيه الأنظار نحو دخول هذا العالم المعقد؛ لكن الذكاء الاصطناعي قد تمكن من تبسيط الأمور بأكبر قدرٍ ممكن من خلال طرح العديد من التقنيات والأدوات للأخذ بيد الإنسان نحو الإبداع والاتقان أكثر من أي وقتٍ مضى.

إذ كثرت المجالات التي ترك بها بصمة عميقة ونجاحًا باهرًا بما فيها التصميم، لذلك لا بد من العروج إلى أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي في السطور التالية لعلها تفيد القارئ في النجاح.

أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي

تزدحم شبكة الإنترنت بالعديد من الخيارات والاقتراحات بمواقعٍ تقدم خدمات فريدة من نوعها تتمثل بالتصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي، لذلك نود الوقوف على قائمة مميزة تضم أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي المفيدة للجميع:

1. موقع Uizard لتصميم مواقع الويب بالذكاء الاصطناعي

من المواقع التي اعتبرت الخيار الأمثل ضمن أفضل مواقع تصميم بالذكاء الاصطناعي لمواقع الويب، وقد سهّل الأمور على المستخدمين باعتباره ذو واجهة مستخدم بسيطة للغاية، ومساهمته في تجسيد الأفكار الإنسانية إلى نسخة رقمية مرئية في وقتٍ وجيز.

السر الكامن خلف اعتبارِ موقع Uizard مفضل لدى نخبة كبيرة من المستخدمين أنه يتيح لك الفرصة للاطلاع على نماذج سابقة صممت هنا، إلا أن المستخدم سيحظى حتمًا بتصميم مميز وغير منسوخ UX له، ما يجعله قادر على الحصول على علامة تجارية مميزة.

2. موقع Fontjoy

من الخيارات الجيدة أيضًا التي يمكن الاعتماد عليها في عالم التصميم بالذكاء الاصطناعي موقع Fontjoy الذي يرتكز على خوارزمية التعلم العميق للخروج بنتائج مرئية مميزة، ويعتبر سهل الاستخدام، ويتيح للمصمم الفرصة الذهبية في التعديل والتحرير واختيار أدق التفاصيل بكل سهولة، إضافةً لاقتراح العديد من الأفكار الجديدة

من الجيد أن هذا الموقع المصنف ضمن أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي يضع أمامك مجموعة تصاميم مختلفة وخطوط بأنواع متفاوتة للحصول على تصميم مختلف تمامًا عما تراه شائعًا في الوقت الراهن.

3. موقع DALL·E 2

موقع مميز أيضًا أثبت جدارته وكفاءته بتقديم الخدمات للمصممين اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي، فإنه وليدٌ بين أهم منتجات شركة OpenAI الرائد الأول في عالم الذكاء الاصطناعي، لذلك فإن المصمم هنا يتعامل مع أيقونة في عالم التصميم بالذكاء الاصطناعي؛ إذ يكون قادر على الصياغة بصورة فنية ونصية بأسلوب فريد، حيث يأتي لك بصور جديدة تساعد المستخدم في بناء وتصميم كل ما يحتاجه بأسلوب خاص.

4. موقع Hostinger

يأتي موقع Hostinger أيضًا من أبرز مواقع تصميم بالذكاء الاصطناعي وبناء مواقع الويب، حيث تعفي المستخدم من الحاجة لتعلم تعليمات البرمجة كاملةً؛ وإنما يمضي الراغب في بناء الموقع مباشرةً في الإنشاء بمجرد النقر فوق مجموعة من الأزرار.

يقدم الموقع للمستخدم تحليل متكامل للبيانات والتفضيلات والمتطلبات ليتمكن من الحصول على قوالب متخصصة، إضافة للقدرة على التحكم بالألوان والخطوط والمحتوى وطبيعته حسب رؤية الموقع، يمكنكم التعرف على كيفية اختبار تطبيقات الويب.

5. موقع Human Generator

يصنف موقع Human Generator ضمن أشهر أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في تصميم الصور بالدرجةِ الأولى، إذ يقدم أدوات غير مسبوقة منها إمكانية التلاعب في تركيب الصور والأجسام بطريقة جيدة؛ لكن لا بد من تحري الأمانة والإخلاص في استخدامه.

من الرائع أنه موقع يضع بين يديك فرصة لإجراء تحرير على الصور بوجود 20 تسريحة شعر على الأقل، وتغييرات في أنماط الملابس وموديلاتها، إضافة إلى 115 اختلاف في ملامح الوجه وغيرها الكثير من الأمور التي يسعى البشر للبحث عنها ودمجها عند تصميم الصور وتعديلها.

6. موقع Prisma

أداة استثنائية ذكية للغاية أثبتت جدارتها واحترافيتها في تصميم الصور وجعلها لوحة فنية مميزة، وذلك بفضل الخصائص والخيارات الموجودة فيها، ويأتي ضمن مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي التي نالت إعجاب الجماهير الغفيرة، ولا يتطلب سوى اتباع الأوامر والخطوات البسيطة التي تظهر على الشاشة لاستكمال العملية بنجاح.

مواقع تصميم لوجو بالذكاء الاصطناعي

تعددت وكثرت المواقع التي جاءت مؤخرًا لتكون بمثابة تطبيق عملي للذكاء الاصطناعي في مجال التصميم بمختلف أشكاله، وقد انتشرت أيضًا عدة مواقع تصميم لوجو بالذكاء الاصطناعي تمثلت بما يلي:

1. موقع Designhill

من المواقع التي سهلت على أصحاب الشركات والأعمال بمختلف مستوياتها وأشكالها إمكانية إنشاء اللوجو وتصميمه بما يتماشى مع هدف العلامة التجارية، ولا يتطلب الأمر في هذا الصدد سوى كتابة اسم الشركة في الحقل المحدد حتى يبدأ الموقع بدوره لإنشاء اللوجو مباشرةً، يمكنكم معرفة أشهر مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي.

2. موقع Tailor Brands

من المواقع أيضًا التي لاقت شهرة ورواجًا واسعًا في الآونة الأخيرة، وقد أصبح الموقع الوجهة الأولى للراغبين في إنشاء الشعارات الخاصة بهم، ولا يحتاج سوى إدخال الاسم أو ما يراد إظهاره في الشعار ثم النقر فوق أيقونة إنشاء لوجو مباشرةً، يمكنكم كذلك التعرف على طرق تصميم شعار PNG بشكل احترافي وسهل جدا.

3. موقع Looka لتصميم الشعارات

أداة جديدة لها جماهيرها التي تثق بها في إنشاء الشعار المناسب للعلامات التجارية الخاصة بهم، فقد سهلت الأمور بإدراج الأيقونة المخصصة لكتابة اسم الشركة على النافذة الرئيسية، ثم فقط الضغط فوق زر البدء الآن للانطلاق في رحلة التصميم اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي؛ الذي يمكنه إنهاء الأمور في غضون ثوانٍ فقط.

4. موقع Brandmark

بإمكان المستخدم بكل بساطة اللجوء إلى هذا الموقع المدرج ضمن أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي للشعارات أن يحصل على لوجو احترافي لأعماله، كما يمكن التصميم للبطاقات وأيضًا أيقونات وصور مواقع التواصل الاجتماعي لتكون أيقونة مميزة للعلامة.

5. موقع Midjourney

يعد خير مثال على المواقع التي أثبتت أعلى درجات الاحترافية للذكاء الاصطناعي في تسهيل عملية التصميم، فإن الامر لا يحتاج سوى أوامر نصية بلغة المستخدم حتى يباشر تنفيذها.

أهمية مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي للمصممين

بعد الاطلاع على قائمة تتضمن نخبة من أفضل مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي سابقًا، لا بد من العروج إلى الفائدة العظيمة الكامنة خلف استخدام هذه المواقع، والتي تمثلت بما يلي:

جودة تصميم عالية

يسهم الذكاء الاصطناعي في تقديم تصاميم مميزة ذات جودة عالية جدًا يطمح بها كل مصمم، فإنها قادرة بكل احترافية على المعالجة والتحليل بأجود الألوان ودرجات التباين.

إنشاء تصاميم عشوائية

في الواقع إن المستخدم في هذه الأثناء يسعى إلى أغرب تصميم غير مسبوقة بغية الانفراد والتميز، ولذلك فإن مواقع التصميم تعتبر أنموذجًا لإنشاء التصاميم التلقائية بمجرد تقديم التعليمات والأوامر للبرنامج.

التحليل ودراسة الشريحة المستهدفة

تمارس مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي دورًا فريدًا من نوعه في تحليل الجمهور المستهدف حتى يأتي بالتصميم الأنسب بما يلائم متطلباته واحتياجاته بدقة متناهية.

تحسين مستويات التجربة البصرية

من الجيد أن المستخدم سيلاحظ أن التجربة البصرية ستكون بأبهى حلةٍ لها في توظيف المواقع المتخصصة في التصميم بواسطةِ الذكاء الاصطناعي؛ ويتجلى الأثر بشكل ملحوظ على أدق التفاصيل من تباين وألوان وغيرها.

الخاتمة

ختامًا، فقد توقفنا سويًا على مجموعة من أبرز مواقع التصميم بالذكاء الاصطناعي التي من شأنها تسهيل الأمور المعقدة على المستخدمين، فقد أصبحت فرصة التصميم موجودة في طرفة عين؛ بمجرد النقر على زر البدء يصبح التصميم جاهزًا فورًا سواء تصميم موقع ويب، تصميم لوجو، تصميم صور وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *