ما هي مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

أفضل 10 من مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي سهلة الاستخدام

أصبح الذكاء الاصطناعي هو لغة العصر بعد أن أحدث ثورة في عالم التكنولوجيا وأصبح يستخدم بكل الأغراض الرقمية لا سيما إنشاء الصور عبر مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

لقد أصبح الكثير من المصممين، سواء كانوا محترفين أم مبتدئين، يعتمدون بشكل متزايد على استخدام مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي، نظرًا لقدرتها على إنتاج تصاميم وصور احترافية ذات جودة وجمال فائقين.

حيث إن الذكاء الاصطناعي قد تمكن من إحداث ثورة غير مسبوقة في عالم التقنية وجميع الخدمات الرقمية سواء إنشاء النصوص أو التطبيقات والمواقع أو توليد التصاميم والصور وغيرها.

ونظرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يُساعد المستخدم على الوصول إلى التصميم المطلوب بدقة وسرعة فائقة، فلقد تم توفير مجموعة من أهم مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي سوف نستعرضها معكم لاحقًا.

أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي

تم إطلاق الكثير من المنصات الإلكترونية التي تقدم خدمة إنشاء الصور للمستخدمين بشكل مجاني أو برسوم بسيطة، وهي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحويل النصوص والأفكار إلى تصاميم، ومنها:

موقع Canva

لا يزال موقع Canva يحتل قائمة أفضل برامج التصميم وإنشاء الصور والشعارات، وهو أيضًا يُعد من أهم مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي الاحترافية والسهلة الاستخدام.

حيث يوفر أداة لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، وهي تتطلب فقط إدخال النصوص التي تصف الصورة المطلوبة، وتحديد نمط الصورة، مع إمكانية تخصيص التصميم للحصول على صور إبداعية.

موقع You

يُعد موقع You هو أفضل المنصات التي تقدم خِدْمَات الذكاء الاصطناعي للصور مجانا؛ حيث إنه عبارة عن محرك بحث به بعض الأدوات التي تساعد على تصميم الصور بتقنية الـ AI.

ويمكن استخدامه من خلال الدخول للموقع، واختيار الموديل أو القالب المناسب وإضافة الصور المطلوب دمجها، وهنا سوف يقوم بإنشاء التصاميم المتوافقة مع الفكرة المطلوبة بأكثر من شكل، يمكنكم أيضاً معرفة برامج الذكاء الاصطناعي للصور.

موقع DALL-E 2

يُعد موقع DALL-E 2 من أشهر مواقع الذكاء الاصطناعي الاحترافية والأكثر تميزًا؛ حيث إن كل ما على المستخدم هنا أن يقوم بإدخال النص أو الكلام ليصف التصميم المطلوب.

وسوف يقوم الموقع بإنشاء هذا التصميم فورًا خلال دقائق، لكن يتعين على المستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع عبر حساب جوجل أو مايكروسوفت أو إنشاء حساب جديد.

وعلى الرغم أن هذا الموقع قد يتطلب وجود رصيد من أجل الحصول على التصميم؛ إلا أن العديد من المستخدمين يفضلون استخدامه؛ نظرًا إلى قدرته على توليد تصاميم فريدة وجذابة.

موقع Deep Dream

يُعتبر موقع Deep Dream هو أفضل موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانا؛ ويرجع ذلك إلى إنه لا يعتمد فقط على بعض المفردات والكلمات لإنشاء التصاميم، ولكن يدعم رفع الصور.

وبالتالي؛ تقوم خوارزميات الموقع بإجراء عدد لا حصر له من التعديل والتحرير وتغيير الألوان والخلفيات وغيرها على الصورة؛ من أجل الحصول على تصميم جديد وفريد يُلبي رغبة المستخدم.

ويتطلب هذا الموقع إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول بحساب جوجل أو حساب فيس بوك؛ حتى يتمكن المستخدم من البدء في إنشاء تصميماته الخاصة.

موقع Adobe Firefly

إن موقع Adobe Firefly يُعد من أشهر مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم الاحترافي للصور، فهو يُساعد على تحويل الكلمات إلى تصميم، مع تغيير نظام ألوان الصور، وإمكانية إنشاء صور 3D.

ويتيح إمكانية إزالة العناصر من الصور أو إضافة عناصر جديدة، تغيير أبعاد الصور، وإجراء المزيد من التعديل والتحرير على التصميم للحصول في النهاية على صورة فريدة وتصميم احترافي لا مثيل له.

ويُذكر أنه من أهم مميزات موقع Adobe Firefly أيضًا أنه يُدعم عدد كبير من اللغات، ومن بينها اللغة العربية، يمكنكم معرفة مواقع الذكاء الاصطناعي لتصميم لوجو احترافي بسهولة.

موقع Bing Image Creator

تم إطلاق Bing Image Creator بواسطة شركة مايكروسوفت ليكون أفضل موقع رسم بالذكاء الاصطناعي مجاناً وسهل الاستخدام؛ حيث يقوم بإنشاء التصميم عبر إدخال نصوص وكلمات وصفية بسيطة.

وكلما كان الوصف دقيق؛ كلما كان التصميم صحيح واحترافي، لا سيما أن الموقع يعتمد بشكل أساسي على الاختيار من بين الصور التي تحمل وصف أو كلمات مشابهة على الويب.

ويُذكر أن موقع Bing Image Creator يقوم بعرض 4 خيارات للصورة المطلوبة؛ حتى يختار المستخدم الأنسب منها، وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يتطلب وجود حساب للمستخدم على مايكروسوفت.

موقع Craiyon

يعتبر Craiyon موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي مجانا يفضله عدد كبير من المصممين المبتدئين؛ خصوصًا أنه عبارة عن أداة مفتوحة المصدر ولا تتطلب بالضرورة تسجيل الدخول.

ويتطلب البرنامج إدخال وصف دقيق للتصميم المطلوب؛ فتقوم خوارزميات الموقع بناءً على هذا الوصف بالبحث عبر محرك الويب والتقاط تعليقات مشابهة على بعض الصور، ومن ثم إنشاء التصميم.

لذلك؛ فإن الحصول على تصميم احترافي يُلبي رغبة المستخدم هنا يتوقف بنسبة كبيرة جدًا على دقة الوصف والكلمات المُدخلة للموقع، يمكنكم كذلك الاطلاع على فوائد وأضرار برامج الذكاء الاصطناعي.

موقع Dream by Wombo

يُعد موقع Dream by Wombo من أهم مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي التي يمكن من خلالها الحصول على تصميم وصور جميلة وفريدة بخطوات غاية في السهولة.

حيث يتم هنا إدخال وصف خاص بالصورة المطلوبة في الخانة المخصصة له، ويجب ألا يزيد هذا الوصف عن 350 حرف، ثم النقر على زر إنشاء Create، ليبدأ الموقع في إنشاء التصميم.

ويمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل الدخول أو إنشاء الصور بدون تسجيل؛ وفي حالة استخدام الإصدار المجاني؛ يمكن الحصول على صورة واحدة فقط، بينما توفر النسخة المدفوعة 4 خيارات للصور.

ويُذكر أنه يُوجد نسخة من برنامج Dream by Wombo متوافقة مع أجهزة الهاتف الجوال سواء التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد أو الأيفون.

موقع Pixray

يُعد موقع Pixray من مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي المشهورة لأنه سهل الاستخدام ويُساعد في الحصول على تصاميم احترافية، ويمكن استخدامه على متصفح الويب، أو تنزيل البرنامج على الحاسوب.

ويوفر الموقع عدد كبير من خيارات التخصيص ليساعد المستخدم في الحصول على أفضل التصاميم الإبداعية المتوافقة مع الفكرة المطلوبة.

وهو يتطلب إدخال وصف التصميم المطلوب مثل باقي المواقع، لكنه يتيح أيضًا الاختيار من بين عدة أدوات ذكاء اصطناعي لإنشاء التصاميم مثل: Pixel ،Click Raw ،vqgan، وغيرهم.

موقع Picsart

يُعد موقع Picsart من أشهر وأفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي، ويمكن استخدامه على الويب، أو استخدام النسخة المتوافقة مع الأجهزة الجوالة.

ومن أهم مميزات موقع بيكس آرت أنه لا يتطلب سوى تسجيل دخول عبر حساب فيس بوك أو جوجل، ويتعين على المستخدم فقط أن يقوم بإدخال بعض الكلمات لوصف طبيعة التصميم المطلوب إنشائه.

وبالتالي؛ سوف يقوم التطبيق خلال دقائق قليلة بتوليد هذا التصميم، كما يكون من المتاح للمستخدم أيضًا أن يقوم بالتعديل عليه كيفما يشاء.

الخلاصة

إلى هنا مع ختام المقال؛ نكون قد تعرفنا على أفضل مجموعة من مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي التي يمكن استخدامها بسهولة من أجل الحصول على التصميمات والصور الإبداعية والفريدة

ويُذكر أن من أهم مميزات هذه المواقع؛ هو أنها تقوم بعرض مجموعة من الخيارات التي تساعد المستخدم على الوصول إلى تنفيذ فكرة التصميم أو الصورة العالقة بذهنه بسهولة وبشكل احترافي ومجاني أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *